الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:44 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

8 دقائق حبست فيها الأنفاس.. كواليس جلسة الحكم على قاتل نيرة أشرف

المتهم
المتهم

كشف خالد عبد الرحمن محامي الطالبة نيرة أشرف عن كواليس جلسة النطق بالحكم على المتهم محمد عادل في قضية قتله الطالبة نيرة أشرف عمدًا مع سبق الإصرار والترصد أنان جامعة المنصورة نهايئة الشهر الماضي.

محكمة جنايات المنصورة أصدرت قرارا بإعدام محمد عادل المتهم قتل زميلته، اليوم الأربعاء، بعد أخذ رأي مفتي الجمهورية.

وقال "عبد الرحمن" إن الجلسة لم تستغرق سوى 8 دقائق، تلا فيها المستشار بهاء الدين المري قرار المفتي الذي صدق على حكم الإعدام واصفا رد فعل المتهم داخل قفص المحمة "كانت هادي واستقبل الحكم بكل برود".

اقرأ أيضًا: «هشم رأسها بشاكوش وطعنها بمطواة» .. تجديد حبس المتهم بقتل زوجته في الزاوية الحمراء

أضاف محامي القتيلة أن الحكم ابتدائي وليس نهائي شارحًا "حكم الإعدام هو الوحيد اللي يجب النقض فيه أمام محكمة النقض" واصفا المرحلة القادمة بالصعبة.

وبشأن كلمة القاضي ورسالته في جلسة قرار الإحالة علق المحامي خالد عبد الرحمن "الكلمة قانونية ولا تفسد للحكم شئ لأن كده معناه القضية مغلقة".

وشرح المحامي أن الجريمة تتوافر فيها كافة الشروط التي تقتضي على القاضي إصدار حكم بالإعدام، وإن كانت غير كافة وغير مرضية -حسب وصفه- مطالبا بتعديل التشريع بإضافة تحذيرات أخرى.

أضاف محامي المجني عليها من أمام المحكمة أن الجريمة من المبتدأ للمنتهى متوفر فيها العناصر كافة خاصة اعترافات المتهم الصريحة وشهادة الشهود وتقرير الصفة التشريحية خاصة تدرب المتهم على ارتكابها مرتين وتنفيذها في الثالثة محذرا "إن لم يتم القصاص على الوجه العادل ستسيل الدماء أنهارا في الشوارع".