الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:00 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الله السعيد «ضحك» على الأهلي.. نكشف ممتلكات اللاعب المحجوز عليها للنادي

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

يبدو أن عبد الله السعيد قائد فريق بيراميدز الحالي ولاعب الأهلي السابق، كان على علم بحجز القلعة الحمراء على ممتلكاته الشخصية.

وحصل النادي الأهلي على حكم من مركز التسوية والتحكيم بتغريم عبد الله السعيد مليوني دولار، على خلفية انتقاله إلى نادي بيراميدز في يناير 2019 قادمًا من فريق أهلي جدة السعودي.

وقامت البنوك بالحجز على أرصدة وحسابات وودائع عبد الله السعيد، وذلك نفاذا للحكم النهائي الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 16 لسنة 4 ق لسنة 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

وعلم الطريق أن قائد بيراميدز قام بتحويل جميع أمواله إلى الخارج، والتي تبلغ حوالي 100 مليون جنيه مصري، ويتبقى في رصيده الحالي في البنوك مبلغ لا يتعدى 160 ألف دولار.

ونرصد فيما يلي الممتلكات التي سيحجز عليها النادي الأهلي:

- ٤ سيارت فارهة
- دراجة نارية من نوع خاص
- فيلا في التجمع الخامس
- فيلا في مدينتي
- فيلا في الساحل الشمالي

ما هي القصة من البداية؟

عبدالله السعيد أصبح لاعبًا ضمن صفوف أهلي جدة السعودي بعقد ثلاثي بين الأهلي المصري وأهلي جدة واللاعب، وبموجب هذا العقد لا يمكن للاعب القلعة الحمراء السابق أن يتواجد بأي نادٍ مصري سوى الأهلي.

العقد لم يوجد به مصطلح «فسخ»، والذي حدث أن عبدالله السعيد فسخ تعاقد مع أهلي جدة وانضم لصفوف بيراميدز.

الأهلي لجأ للمحكمة الرياضية وكان الرد أن هذا الشأن محلي، ليلجأ الأهلي لمركز التسوية والتحكيم الرياضي، والذي أعطى حكم للأهلي بـ 2 مليون دولار.

وكان الأهلي قد كلف محمد عثمان المستشار القانوني للنادي، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد اللاعب، الذي تحايل على تعاقده مع الأهلي المصري وأهلي جدة، وقام بفسخ التعاقد مع النادي السعودي واللعب لأحد الأندية المصرية، بالمخالفة لبنود العقد التي اشترطت غرامة 2 مليون دولار كشرط جزائي حال مخالفة بنود العقد.