الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:00 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كاف يحتفل بالذكرى الأولى لتتويج الأهلي بالعاشرة الإفريقية

الاهلي بطل دوري ابطال افريقيا
الاهلي بطل دوري ابطال افريقيا

أعاد الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، احتفال بالذكرى السنوية الأولى على تتويج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي.

وتوج الأهلي بالأميرة السمراء الثانية على التوالي في مثل هذا اليوم من العام الماضي 2021، على حساب كايزر شيفز الجنوب إفريقي، بثلاثية نظيفة، بأقدام محمد شريف، محمد مجدي أفشة وعمرو السولية.

ونشر حساب البطولة صور من تتويج الأهلي، معلقًا عليها: "في مثل هذا اليوم حقق الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا موسم 2020/21، انتصر الفريق المصري بثلاثية نظيفة على حساب كايزر تشيفز وتُوج باللقب العاشر في تاريخه بالمسابقة".

وتمكن الأهلي تحت القيادة الفنية للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق، من الحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا بعدما توج به في نسخة 2020، في نهائي تاريخي جمعه لأول مرة في تاريخ البطولة بغريمه الأزلي الزمالك، ليتوج بالتاسعة.

بعد ترشيحه لأفضل نادي في القارة.. تعرف على ممثل الأهلي في حفل كاف

وعقب تتويجه بالعاشرة الإفريقية تأهل الأهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية، وحصد خلالها الميدالية البرونزية الثانية على التوالي، بعدما هزم الهلال السعويد برباعية مثيرة.

وفشل الأهلي في الحفاظ على الأميرة السمراء للموسم الثالث على التوالي، حيث خسر مباراته النهائية امام الوداد البيضاوي المغربي في نهاية مايو الماضي، خلال المباراة التي شهدها المركب الرياضي محمد الخامس في كازابلانكا بالدار البيضاء.