الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:30 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجم أرسنال الوجهة المقبلة.. أرقام قياسية جديدة تنتظر محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

ينتظر محمد صلاح جناح منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، بداية الموسم الجديد لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بشغف كبير، لمواصلة تحقيق الأرقام القياسية خلال الـ 3 سنوات القادمة .

ونجح الفرعون المصري محمد صلاح في اقتحام قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي، حيث احتل المركز الـ 21 برصيد 120 هدفا، خلال الخمس سنوات الماضية، بالتساوي مع الدولي الإنجليزي ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول السابق .

هداف ليفربول التاريخي

يسعى محمد صلاح للتربع على عرش ليفربول، خلال منافسته على الهداف التاريخي للنادي، حيث يتواجد في المركز الثالث في القائمة، بعد تسجيله 120 هدفا متساويا مع الإنجليزي مايكل أوين، بينما يتصدر الأسطورة روبي فاولر قائمة الهدافون بواقع 128 هدفا .

واستطاع هداف الدوري الإنجليزي، تسجيل 120 هدفا مع "الريدز" على مدار الـ 5 مواسم الماضية، حيث أحرز 32 هدفا في الموسم الأول، و22 هدفا في الموسم الثاني، و19 هدفا في الموسم الثالث وكان أقل معدل تهديفي له، و22 هدفا في الموسم الرابع له، وأخيرًا 23 هدفا الموسم الماضي بالتساوي مع الكوري سون هونج لاعب توتنهام هوتسبير .

هداف الدوري الإنجليزي التاريخي

يستمر محمد صلاح السعي ورا تحقيق الحلم المنتظر له ولجماهير ليفربول، رغم أنه يبتعد عن الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي آلان شيرار بـ 140 هدفا، وسجل آلان شيرار 260 هدفا، إلا أن الفرعون المصري أمامه فرصة ذهبية للصعود للمركز الثالث في القائمة خلال فترة تواجده في "الأنفيلد" .

في حال استمرار محمد صلاح في تسجيل الأهداف والمحافظة على لقب هداف الدوري الإنجليزي، سيسجل نحو 70 هدفا في الـ 3 مواسم المقبلة مع ليفربول، وبذلك سيكون متواجد في المركز الثالث في القائمة، لكن في حال مواصلة هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير صاحب الـ183 هدفا في تسجيل الأهداف، فسيتراجع محمد صلاح في المركز الرابع .

أكثر اللاعبين فوزا بالحذاء الذهبي

ينافس محمد صلاح علي الجائزة الفردية الأغلى في إنجلترا، وسيكون لديه 3 مواسم أخرى لتحطيم الرقم القياسي في تحقيق جائزة الحذاء الذهبي كهداف الدوري مع ليفربول .

يعد صلاح ثاني أكثر اللاعبين فوزا بالحذاء الذهبي، بواقع 3 مرات متساويا مع آلان شيرار وهاري كين .

وإذا فاز محمد صلاح بالخذاء الذهبي مرة واحدة على الأقل خلال السنوات القادمة، سيتفوق على النجم الفرنسي تيري هنري مهاجم أرسنال الأسبق، والذي حقق الجائزة 4 مرات .