الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:46 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موسيماني VS سواريش.. ماذا فعل الإفريقي والبرتغالي في أول 180 دقيقة رسمية مع الأهلي؟

موسيماني وسواريش
موسيماني وسواريش

يضع الكثير من عشاق وجماهير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مقارنة كبيرة بين بداية الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب المارد الأحمر السابق، وبين البرتغالي ريكاردو سواريش مدرب القلعة الحمراء الحالي.

وكان قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، فسخ التعاقد مع موسيماني بالتراضي ليرحل الجنوب إفريقي عن قلعة الفريق الأهلاوي بعد 620 يوما داخل جدران المارد الأحمر ، ويأتي البرتغالي سواريش بديلاً له.

وترصد «الطريق».. في سطور التقرير التالي.. ماذا فعل موسيماني وسواريش فنيا مع الأهلي في أول 180 دقيقة؟.

موسيماني ينجح في البداية والسر فايلر

نجح بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي السابق في أول 180 دقيقة رسمية مع نادي القلعة الحمراء بكل المقاييس من حيث الأداء والنتيجة.

وحقق مدرب الفريق الأحمر السابق الفوز بأول مباراة له مع النادي الأهلي، حيث تمكن من إسقاط فريق المقاولون العرب في فخ الهزيمة، وذلك في إطار منافسات الجولة الواحدة والثلاثين من مسابقة الدوري المصري 2019-2020.

لم يمر الوقت طويلاً، وتمكن موسيماني من الفوز بجدارة على فريق إنبي بثلاثية نظيفة في ثاني مباراة له وشهد اللقاء سيطرة أهلاوية، وذلك ضمن فعاليات الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة المحلية المصرية.


سواريش في بداية صعبة مع بقايا موسيماني المتهالكة

من الصعب وضع مقارنة بين بداية موسيماني وسواريش، بسبب حالة الفريق عند استلام الثنائي تدريب الكتيبة الحمراء، إلا أن البرتغالي يسعى إلى استعادة الهيبة الأهلاوية.

وعندما نطرق إلى أول 180 دقيقة رسمية لسواريش الذي جاء في ظروف صعبة نجد الخروج بعدم الخسارة في المباريات يعد أمر إيجابي نتيجة الوضعية التي يمر بها لاعبي الأهلي خلال الفترة نتيجة كثرة المشاركة في الثلاثة سنوات الماضية.

وفي اللقاء الأول، عاد الأهلي تحت قيادة البرتغالي سواريش سريعا هزيمة سموحة في الدوري إلى انتصار مستحق على بتروجيت في بطولة كأس مصر القديم.

وفاز الأهلي على بتروجيت بثنائية في اللقاء الذي أقيم بينهما في الأسابيع الماضية في، إطار نصف نهائي كأس مصر القديم، ليضرب موعداً ناريا مع الغريم التقليدي الزمالك في النهائي.

اقرأ أيضا: موعد مباراة إنبي والإسماعيلي في كأس الرابطة المصرية والقنوات الناقلة

وفي ثاني المباريات، وجد سواريش نفسه متعادلا مع نادي الجونة تعادلًا سلبيًا، وذلك ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع التاسع من مسابقة الدوري المصري للموسم الكروي الجاري 2021-2022.

فالمقارنة بين الجنوب إفريقي والبرتغالي إن كانت جبرية إلا أنها تعد ظالمه للأخير بسبب ظروف فريق الأهلي في الوقت الحالي.