الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:05 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرنسا وإيطاليا: حريصون على مساعدة الليبيين في إجراء الانتخابات

ليبيا
ليبيا

قال المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الإيطالية إلى ليبيا، نيكولاي أورلاندو، اليوم الاثنين، إن بلاده حريصة على التعاون مع فرنسا، لوضع حل للأزمة الليبية، خصوصا مع عودة التظاهرات للشارع خلال الفترة الماضية.

وجاءت تصريحات "أورلاندو" بعد لقاء جمعه مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا بول سولير، حيث ناقشا العملية السياسية في ليبيا وسبل الحفاظ عليها وسبل الحفاظ عليها، حسبما أكد الأول في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر.

وبحسب وكالة الأنباء الليبية "وال" شدد ورلاندو على ضرورة الحفاظ على العملية السياسية في لبيا، مشيرا إلى أن التقدم الذي أحرز مؤخرا كان نقطة محورية في مشاوراته مع سولير في العاصمة الفرنسية باريس اليوم.

وشدد على أن إيطاليا وفرنسا تشتركان في أهداف الوحدة والاستقرار في ليبيا،وأن الجميع ملتزمون بالعمل معًا لمساعدة الليبيين في حل المختنق الحالي والذهاب إلى الانتخابات.

على جانب آخر كشف رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، ، عن أكبر تحدٍ يواجه الانتخابات الليبية، مشيرا إلى أنه يكمن في الانقسام الإداري.

وأشار عقيلة صالح إلى أن وجود حكومتين الأولى في العاصمة طرابلس والتي يرأسها عبدالحميد الدبيبة، والرافضة لتسليم السلطة للحكومة الجديدة المكلفة من مجلس النواب برئاسة، فتحي باشاغا، التي اتخذت من مدينة سرت مقرا مؤقتا لها، أمر يزيد الأمور صعوبة في ليبيا.

اقرأ أيضا|عقيلة صالح يحذر من تأجيج الرأي العام ضد مجلس النواب الليبي