الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:58 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيرادات فيلم كيرة والجن حتى الآن

فيلم كيرة والجن
فيلم كيرة والجن

إيرادات فيلم كيرة والجن حتى الآن يسأل عنها الجمهور، عقب تصدره قائمة إيرادات أفلام عيد الأضحى والذي يعرض بجانبه فيلم بحبك للنجم تامر حسني وفيلم عمهم للفنان محمد إمام، وخلال السطور التالية نرصد إيرادات فيلم كيرة والجن.

إيرادات فيلم كيرة والجن حتى الآن

تصدر فيلم كيرة والجن، المرتبة الأولى في قائمة أفلام عيد الأضحى المعروضة، حيث حقق 7 ملايين و646 ألف جنيه، في ثالث أيام عيد الأضحى، عقب عرضه يوم 30 يونيو الماضي.

أبطال فيلم كيرة والجن

قال كريم عبد العزيز في حواره مع "الطريق": "كيرة هو كيميائي كان الإنجليز يظنون أنه ينتمي لهم بسبب تودده المبالغ به حتى وثقوا به ثقة عمياء وكانوا يتركون له معاملهم، وهي نفسها المعامل التي كانوا يحضرون بها الأسلحة الخاصة بهم، وأثناء ثورة 1919 يتحول أحمد كيرة إلى فدائي وطني".

فيما قال أحمد عز: "من وقت قراءتي لرواية 1919 وأنا أرى الشخصيات وهي تتحول إلى فيلم سينمائي، فهي كانت تشرح الحالة النفسية لكل شخصية".

تحدثت هند صبري لـ "الطريق"، وقالت: "دولت فهمي هي شخصية حقيقية وكانت موجودة بالفعل ودولت من أبطال المقاومة المصرية ضد الإنجليز، وجذبني دورها لأنني أراها شخصية ملهمة للجيل الجديد ولأنها مثل أعلى للنساء المصريات لأنها ناضلت كي تخرج المرأة من عباءة ست البيت".

وقال سيد رجب عن مشاركته بالعمل لـ "الطريق": "عناصر فيلم كيرة والجن متكاملة من السيناريو وحتى عامل النظافة وكنت أرى في نصف الفيلم نفسي صغيرًا فكل شيء حولي عظيم ومضبوط بالعمل، والتجربة عظيمة وسعيد بالعمل مع مجموعة كبيرة من النجوم الكبار وقدمنا شبه مسرحية على مدار سنتين وهذا الفيلم سيكون علامة من علامات السينما المصرية على كافة المستويات".

فيلم كيرة والجن

فيلم كيرة والجن، بطولة كريم عبد العزيز، هند صبري، أحمد عز، روبي، أحمد مالك، وعارفة عبد الرسول، تأليف أحمد مراد صاحب رواية 1919، وإخراج مروان حامد.

تدور أحداث الفيلم في إطار وطني ويرصد حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبد القادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.