الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:14 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كيرة والجن» في الصدارة.. والمنافسة تشتغل بين تامر حسني ومحمد إمام في عيد الأضحى

أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى

طفرة في إيرادات الأفلام ومنافسة كبيرة بين نجوم الشباك، في موسم أفلام عيد الأضحى المبارك، والصدارة لفيلم "كيرة والجن" الذي يقدمه النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز.

وتشتغل المنافسة بين النجم تامر حسني، والنجم محمد إمام، على المركز الثاني والثالث بفيلمي "بحبك" و"عمهم"، الذين يشاركان به في موسم أفلام عيد الأضحى بجانب فيلم "كيرة والجن".

فيلم كيرة والجن

وحقق فيلم "كيرة والجن"، نجاحا كبيرا واحتل المرتبة الأولى في الإيرادات بالسينمات، ووصلت نسبة إيرداته إلى 38 مليون و750 ألف، وذلك بعد طرحها يوم 30 يونيو.

تدور أحداث الفيلم في إطار وطني ويرصد حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبد القادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي، بطولة كريم عبد العزيز، هند صبري، روبي، أحمد مالك، وعارفة عبد الرسول، تأليف أحمد مراد صاحب رواية 1919، وإخراج مروان حامد.

فيلم بحبك

واحتل فيلم "بحبك" لتامر حسني، المرتبة الثانية بإيردات وصلت إلى 10 مليون و550 ألف، وذلك بعد طرحه يوم 7 يوليو.

ويدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي تشويقي، وتتناول الأحداث حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

الفيلم من تأليف وإخراج وبطولة تامر حسني، وتشاركه في البطولة هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، أحمد عزمي، مدحت تيخة، عمرو صحصاح.

فيلم عمهم

بينما حقق فيلم "عمهم" لمحمد إمام، إجمالي ايرادات وصلت إلى 8 مليون و500 ألف، بعد طرحه يوم 7 يوليو في نفس اليوم الذي طرح فيه فيلم "بحبك".

ويشارك في بطولة فيلم "عمهم" كلا من النجوم محمد عادل إمام، سيد رجب، محمد لطفي، ومحمود حافظ، وهدى المفتي وآيتن عامر، وهو من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

اقرأ أيضا :بعد طرح بوستر «أخي فوق الشجرة».. تفاصيل فيلم رامز جلال الجديد

تدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والكوميديا، ويتناول العمل قصة سلطان وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا في العديد من المتاعب.