الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:49 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنبأ بطريقة وفاته.. من هو سراج منير صاحب أغرب «موتة» في الوسط الفني؟

سراج منير
سراج منير

في سبتمبر من العام 1957، نشرت مجلة "الكواكب" تقريرا عن وفاة سراج منير بعنوان "سراج تنبأ بموته فمثل وفاته كما وقعت"، وهي الواقعة التي تم تصنيفها على أنها الأغرب في الوسط الفني.

وأكدت المجلة في تقريرها، الذي استندت فيه إلى معلومات نقلتها ميمي شكيب زوجة سراج منير، أن "سراج" كان مريضا بالقلب، لكنه كان يخفي مرضه على كل من حوله، حتى لا يضطر إلى الابتعاد عن التمثيل الذي يعشقه، مؤكدة أنها كانت تحذره من المجهود الكبير الذي يبذله في التصوير أو خلال العرض على خشبة المسرح، إلا أنه كان دوما يرد عليها بجملة واحدة: "متخافيش أنا زي البمب وعمر الشقي بقي".

وذكرت ميمي شكيب في حديثها لمجلة "الكواكب" أنه قبل وفاة "سراج" استيقظ على خبر وفاة واحد من أقرب أصدقاؤه، وكانت الصدمة صدمتين، الأولى لأنه صديقه المقرب، أما الثانية فإنه مات بنفس المرض الذي يعاني منه سراج منير.

وفى اليوم التالي وبينما كان جالسا مع زوجته يتناول وجبة الإفطار، نظر إلى السماء وقال لها : "شوفتي.. موتة لطيفة خالص أهو أنا بقى نفسي أموت كده"، وقتها حاولت "ميمي" تهدئته وأن تبعد عنه أي شكوك، غير أنه عاد ليشرح لها وجهة نظره في طريقة وفاة صديقه ويقول : "يعني يا ستي، هو في حد يطول يلاقى موتة مريحة زي دي، الراجل يسهر مع أصحابه ويتعشى عشوة جميلة ووراها كوباية مية ساقعة متلجة وينام، ولما حد يجيء الصبح يصحيه علشان الفطار يلاقوه بيفطر مع الملايكة، طب والله ما في أحسن من كده".

وبعد أيام معدودة كانت المفاجأة حيث تقابل "سراج" مع أصدقائه وقضى معهم ساعات طويلة انتهت بزيارة السينما وتناول العشاء في أحد المطاعم، وحين وصل إلى البيت، طلب كوب من الماء المثلج، ودخل بعدها لينام، وحين دخلت زوجته ميمي شكيب إلى الغرفة صباحا لإيقاظه وجدته ميتا، وقالت للمجلة: "وجدته مبتسما وبيفطر مع الملايكة".