الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:51 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

شركة طاقة روسية تعلن عطل في خط إمداد الغاز لبرلين.. وألمانيا تتهم موسكو بتضييق الخناق عليها

 نورد ستريم 1
نورد ستريم 1

قالت شركة الطاقة الروسية العملاقة جازبروم إنها غير قادرة على إعطاء توقعات بشأن استمرار تشغيل خط أنابيب نورد ستريم 1 بحر البلطيق، وفقًا لبيان أصدرته الشركة ونشره على تويتر.

وبدأ تشغيل نورد ستريم 1 الذي ينقل الغاز الروسي عبر قاع بحر البلطيق إلى ألمانيا في نوفمبر الثاني 2011، ويبلغ طول الأنبوب أكثر من 1200 كلم وتقدر طاقته السنوية بنحو 55 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.

وقال البيان: "لا تمتلك جازبروم أي وثائق من شأنها أن تمكن سيمنز (الشركة المسؤولة عن التركيب) من الحصول على محرك توربين غازي لبورتوفايا سي إس من كندا، حيث يخضع هذا المحرك حاليا لإصلاحات."

كانت الحكومة الألمانية قد صرحت سابقًا أنه مع تسليم التوربينات التي يتم صيانتها في كندا ، لم يعد هناك أي سبب لروسيا لخنق إمدادات الغاز عبر نورد ستريم 1.

وبدأت أعمال الصيانة الدورية المخطط لها منذ فترة طويلة على خط الأنابيب يوم الاثنين وستستغرق حوالي 10 أيام ومع ذلك، هناك شكوك حول ما إذا كان الغاز سيتدفق بالفعل مرة أخرى بعد ذلك.

ومنذ منتصف يونيو، خفضت شركة جازبروم بشكل كبير إمداداتها من الغاز إلى ألمانيا عبر خط أنابيب بحر البلطيق، مبدئيًا إلى 60٪ ثم إلى 40٪ من حجم الغاز المعتاد.

وبررت المجموعة الخطوة بالإشارة إلى التوربين المفقود ومع ذلك، وصفت الحكومة الألمانية خنق صادرات الغاز بأنه دوافع سياسية، وأشارت روسيا إنها ستستأنف إمدادات الطاقة إذا عادت التوربينات التي تم إصلاحها.

اقرأ أيضا : إعلان حظر التجول في عاصمة سريلانكا مع انسحاب المتظاهرين