الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:10 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: عيادات بعثة الحج الطبية قدمت 21 ألف 422 كشفا طبيا للحجاج المصريين

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن تقديم 21 ألف 422 خدمة طبية للمترددين على عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، شاملة الزيارات التكرارية لمرضى الضغط، والسكر، وآلام العظام، والتي تتطلب متابعة دورية، سواء كانت كشف، أو صرف علاج بالمجان.

اقرأ أيضًا: عاجل| «الوزراء» يكشف نسبة الزيادة بسيارات نقل الخضراوات والفاكهة

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن إجمالي عدد الحجاج المصريين الذين دخلوا المستشفيات بلغ 31 حالة، خرج منهم 24 حالة بعد حصولهم على العلاج وتحسن حالتهم، ليصبح إجمالي عدد الحالات المحتجزة في المستشفيات حتى مساء أمس الأربعاء إلى 7 حالات فقط.

وتابع "عبدالغفار" أن كل الحجاج المصريين المحتجزين في المستشفيات السعودية حالتهم مستقرة، ويتم متابعة الحالات التي خرجت بعد التعافي، فضلا عن المتابعة الدورية للحجاج الخمسة الذين يتلقون جلسات الغسيل الكلوي.

فيما قال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، إن وزارة الصحة والسكان تحرص على سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، وتواصل الفرق الطبية مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، والمساجد، وأماكن التجمعات وأتوبيسات المغادرين لتقديم التوعية بالاجراءات الوقائية والتعريف بمواعيد وأماكن تقديم خدمتي "اطمن على نفسك"، و"معك حتى تصل بأمان".