الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:15 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بكأس إفريقيا والمونديال.. اتحاد الكرة يرحب بـ روي فيتوريا على طريقته الخاصة

روي فيتوريا
روي فيتوريا

رحب الاتحاد المصري لكرة القدم، بالرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، والذي تم التعاقد معه في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء الماضي، خلفًا لإيهاب جلال.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم، مقطع فيديو للترحيب بالبرتغالي، موضح من خلال الأهداف التي تعاقدت من أجلها الجبلاية مع فيتوريا، ويأتي في مقدمتها كأس الأمم الإفريقية والتأهل لكأس العالم.

وأضاف الاتحاد تعليق فيتوريا قائلًا: "أعلم أن هناك تحديات كبيرة تنتظرني لكني مستعد لها.. وبالتكاتف مع الجمهور المصري سننجح سويًا".

اقرأ أيضًا: بعد توليه تدريب المنتخب.. متى يظهر البرتغالي روي فيتوريا في القاهرة؟

ويعاني المنتخب المصري من اضطرابات في منصب المدير الفني للفراعنة، حيث لم يحقق المنتخب أي إنجاز يذكر منذ التأهل لكأس العالم روسيا 2018، تحت القنية لهيكتور كوبر.

وتعد بطولة أمم إفريقيا 2010 هي أخر لقب توج به منتخبنا الوطني، وكان ضمن الثلاثية الذهبية التاريخية التي أحرزها الفراعنة تحت القيادة الوطنية لحسن شحاتة، ويغيب المنتخب من حينها عن منصات التتويج الإفريقية.

وتأهل المنتخب للمباراة النهائية منذ ذلك التاريخ مرتين 2017 - 2022، ولكنه خسر المباراة النهائية، لتواصل الكرة المصرية سنواتها العجاف.

وحقق فيتوريا في مسيرته التدريبية عددًا من الألقاب رفقة الاندية التي تولى مهمة إدارتها الفنية، بينما يعد منتخب مصر هو التجربة الأولى للبرتغالي في تدريب المنتخبات.