الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:27 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صندوق النقد العربي ينضم للتحالف العالمي لتعزيز المدفوعات الرقمية

صندوق النقد العربي
صندوق النقد العربي

أعلن صندوق النقد العربي، عن انضمامه للتحالف العالمي لتعزيز المدفوعات الرقمية التابع للأمم المتحدة "Better than Cash Alliance"، وذلك بهدف تعزيز المدفوعات الرقمية وتسريع الشمول المالي في المنطقة العربية.

وقال صندوق النقد العربي في بيان له اليوم، إنه يعمل على تعزيز استخدام المدفوعات الرقمية المسؤولة لتحسين الوصول للتمويل والخدمات المالية، والشفافية، والكفاءة، حيث يواصل تركيز أولوياته على دعم فئات الشباب والنساء والمشروعات الصغيرة في جهوده لرقمنه المدفوعات، بما يخدم أغراض تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جهته قال قال الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، إن صندوق النقد العربي سينضم إلى أكثر من 80 من أعضاء التحالف من الحكومات والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية، الملتزمة في تعزيز المدفوعات الرقمية المسؤولة للمساعدة في إحراز تقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا: عاجل | البنك المركزي ينضم إلى شبكة النظام المالي الأخضر الدولية

وأضاف أن الانضمام إلى التحالف يأتي من الحرص الذي يبذله صندوق النقد العربي في قيادة الجهود نحو رقمنه المدفوعات المسؤولة في المنطقة العربية، وإطلاع أعضاء التحالف على أنشطته للاستفادة من تبادل التجارب والخبرات مع الأعضاء الآخرين، بما يدعم تحسين رقمنه المدفوعات المسؤولة، على المستوى العالمي وفي العالم العربي على وجه الخصوص.

موضوعات متعلقة