الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:22 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل زيارة الرئيس السيسي.. 5.1 مليار يورو تبادل تجاري بين مصر وألمانيا خلال 2021

مصر وألمانيا
مصر وألمانيا

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، برلين يومي الأحد والإثنين المقبلين، وسيشارك خلال الزيارة في حوار بطرسبرج للمناخ، وذلك وفقا لما أصدرته السفارة الألمانية.

واضافت أن الرئيس السيسي، سيعقد لقاءات متعددة خلال الزيارة مع المستشار الألماني، وعدد من الأعضاء البارزين في الحكومة الألمانية.

خلال العام الجاري، احتفلت مصر وألمانيا بمرور 70 عاما، على إقامة العلاقات الدبلوماسیة بین البلدین، والعمل على تنظیم ملتقي يشارك فيه رجال الأعمال المصري والألماني ، مما أدى إلى تحسين العلاقات واختیار مصر شریكا لأعمال دورته الحالیة لتشجیع التعاون التجاري والاستثماري بین مصر وألمانیا.

ارتفع حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا نحو 5.1 ملیار یورو خلال عام 2021 وفقا لآخر إحصائيات وزارة الصناعة والتجارة، بالإضافة إلى ضرورة بذل المزید من الجھود المشتركة لتعزيز حجم التبادل التجاري بما يعكس على تقوية العلاقات بين البلدين .

ووفق وزارة الصناعة، فإن العلاقات المصریة الألمانیة علاقات تاریخیة واستراتیجیة تستند الى شراكات ناجحة بین البلدين في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

وأسهمت زیارة الرئیس عبد الفتاح السیسى الأولى إلى ألمانیا عام 2015 لتمهيد الطريق لبدء مرحلة جديدة للتعاون الثنائى في المجالات الاقتصادیة والتنمویة والعلمیة والثقافیة امتد إلى قطاعات جدیدة تشمل الطاقة والنقل وصناعة السیارات والتحول الرقمى .

ووقعت الحكومة المصریة لعقد القطار الكھربائي السریع مع شركة سیمینز الألمانیة وھو الاتفاق الأكبر تاریخیا للشركة الألمانیة منذ نشأتھا ليمثل حدثا تاريخيا.

بالإضافة إلى أن هذه الشبكة ستتكون من ثلاث خطوط رئیسیة بإجمالى أطوال نحو 2000 كيلو متر بعدد 60 محطة وستربط نحو 60 مدینة مصریة لتجعل من مصر سادس أكبر شبكة قطارات فائقة السرعة في العالم.