الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكليف وكيل الأوقاف لشئون الدعوة بأداء خطبة الجمعة المقبلة من مسجد النور بالعباسية

وكيل الأوقاف
وكيل الأوقاف

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قرارًا بتكليف الدكتور أيمن علي أبو عمر وكيل الوزارة لشئون الدعوة بأداء خطبة الجمعة المقبلة 22/ 7/ 2022م، من مسجد النور بالعباسية، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير.

وتأتي خطبة الجمعة المقبلة الموحدة بمساجد الجمهورية تحت عنوان: "الجار مفهومه وحقوقه"، والتي ينقلها التلفزيون المصري.

اقرأ أيضًا:

الأوقاف: توزيع 4 أطنان لحوم أضاحي على الأسر الأولى بالرعاية في القاهرة

وفي سياق آخر، هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، محافظة القاهرة بعيدها القومي وباختيارها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، مؤكدا أن ذلك كان نتاجا لما تم من تطوير في الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي شهدت فيه القاهرة تطويرا في كافة المجالات، خاصة تطوير القاهرة الخديوية والتاريخية والطرق والكباري والتحول نحو الطاقة النظيفة.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعدد من أئمة المساجد وقيادات الدعوة بأوقاف القاهرة بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة القاهرة، في إطار جهود محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة الأوقاف للنهوض بالدعوة والارتقاء بالخطاب الديني وتجديده وبحث وسائل تفعيل الخطة الدعوية وخطة إعمار المساجد.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أنه بالتنسيق مع محافظة القاهرة سيتم تشكيل لجنة من المحافظة ومديريتي الأوقاف والتضامن لعمل قاعدة بيانات لـ 5 آلاف أسرة من الأولى بالرعاية لتوزيع اللحوم عليها بصفة شهرية، بالإضافة إلى باقي الأسر التي يتم توزيع اللحوم عليها بصفة دورية.