الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:52 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإفراج عن الصحفية الروسية بعد ساعات من اعتقالها في موسكو

الصحفية الروسية مارينا أوفسينيكوفا
الصحفية الروسية مارينا أوفسينيكوفا

قالت الصحفية الروسية مارينا أوفسينيكوفا، التي أصبحت وجهًا معروفًا بعد اقتحام بث تلفزيوني مباشر للتنديد بالحرب في أوكرانيا، يوم الاثنين، إنه تم إطلاق سراحها بعد ساعات من إعتقالها في موسكو.

وكتبت الصحفية: "أنا في المنزل. كل شيء على ما يرام. أدرك الآن أنه من الأفضل مغادرة المنزل بجواز سفر وحقيبة ، وقال محاميها ديمتري زاكفاتوف إن موكلته اعتقلت للاشتباه في "التشهير" بالجيش بينما كانت تتحدث أمام محكمة في موسكو ذهبت إليها الأسبوع الماضي لدعم المعارض إيليا ياشين المسجون لانتقاده الهجوم الروسي في أوكرانيا.

وتم تبني هذه التهمة بعد بدء التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا ويمكن أن تؤدي إلى عقوبة سجن قاسية، وحتى الآن، لم تعلن السلطات عن فتح تحقيق جنائي ضد الصحفية.

وجاء اعتقالها لفترة وجيزة بعد أيام قليلة من مظاهرة أوفسيانيكوفا بمفردها بالقرب من الكرملين، وهي تلوح بلافتة تنتقد التدخل العسكري في أوكرانيا والرئيس فلاديمير بوتين.

في مارس، تصدرت عناوين الصحف حول العالم عندما اقتحمت الأخبار المسائية على قناتها بعلامة "لا للحرب" باللغة الإنجليزية، كان هذا حدثًا غير عادي في روسيا، حيث تخضع وسائل الإعلام الحكومية لرقابة صارمة.

اقرأ أيضا : إنطلاق حوار بطرسبرج للمناخ برئاسة مصر وألمانيا