الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تصعيد غربي ..فرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا

أرشيفية
أرشيفية

في ظل التهديد الغربي بفرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا، بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا ، من المقرر أن يناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، الضغوط المتزايدة على موسكو.

ووفقًا للمعلومات، سيتعين على الوزراء الأوروبيين النظر في العديد من الأمور، بما في ذلك اقتراح قدمته المفوضية الأوروبية لحظر مشتريات الذهب من روسيا، ويهدف اقتراح آخر إلى وضع شخصيات روسية إضافية على القائمة السوداء للنقابة.

بدورها نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسئول أوروبي رفيع قوله إنه لا يتوقع اتخاذ أي قرار خلال مناقشة أولية في بروكسل بشأن هذه العقوبات الجديدة.

لكن معلومات أخرى أشارت إلى أن بعض الدول تريد أن يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات تؤثر على قطاع الغاز الروسي، في حين أن معظم الدول لا تؤيد مثل هذه الخطوة.

وتأتي هذه التطورات فيما وعدت روسيا برد مؤلم على فرض أي عقوبات جديدة الأسبوع الماضي، وشددت الخارجية الروسية على أن الخطوات التي ستتخذها موسكو ردا على العقوبات الغربية ضدها ربما تكون مؤلمة للغاية.

وأشار مدير إدارة التعاون الاقتصادي في وزارة الخارجية الروسية، دميتري بيرشيفسكي ، في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية، إلى أن الجانب الروسي لم يتخذ بعد الإجراءات بكامل قوتها، على حد تعبيره.

ورأى أن الدول الغربية ترهق اقتصاداتها ومواطنيها بخطوات معادية لروسيا، مؤكدًا أن ذلك أصبح واضحًا للغاية، مشيرًا إلى العديد من التصريحات الغربية، وآخرها الإسبانية، حول تأثير العقوبات وأضرارها على اقتصاد روسيا.

اقرأ أيضا : إعلان حظر تجوال بعد مقتل 33 وإصابة 108 أشخاص في بلدتين بالسودان