الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:40 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تحصيل 7 مليارات جنيه ضرائب ورسوم بجمارك الإسكندرية خلال يونيو الماضي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، على النحو الذي يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية.

وتلقى الوزير تقريرًا من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية برئاسة أحمد القرنشاوى، قامت بالإفراج عن مشمول 11 ألفًا و514 شهادة جمركية خلال يونيو الماضي، للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة، ومنها: «الخيوط، والمنسوجات، والأجهزة الكهربائية، وأجهزة الاستقبال والبلاستيك، والمنتجات البترولية، والسيارات وقطع الغيار وغيرها».

وأضاف التقرير، أن الضرائب والرسوم الجمركية عن شهادات الوارد بجمارك الإسكندرية بلغت مليارًا و850 مليونًا و455 ألف جنيه، بينما بلغت ضرائب القيمة المضافة 3 مليارات و909 ملايين و899 ألف جنيه، وبلغت الرسوم الأخرى عن تلك الشهادات نحو مليار و247 مليونًا و872 ألف جنيه.

وأوضح أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الإسكندرية، قامت بتصدير مشمول 7898 بيانًا جمركيًا خلال يونيو الماضي، لأصناف متعددة من السلع والبضائع العامة، منها: «الرمال الطبيعية، والعصائر، ومستحضرات التجميل، وعلف الدواجن»؛ بقيمة إجمالية 17 مليارًا و147 مليونًا و294 ألف جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة نحو 876 ألف جنيه.

أقرأ أيضا.. رئيس «أمان»: الانتهاء من تأسيس شركة التمويل الاستهلاكي خلال 60 يومًا

وأشار التقرير، إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك الإسكندرية في يونيو الماضي بلغت 7 مليارات و31 مليون جنيه.

موضوعات متعلقة