الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:02 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس «أمان»: الانتهاء من تأسيس شركة التمويل الاستهلاكي خلال 60 يومًا

شركة أمان
شركة أمان

كشف حازم مغازي الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية، إحدى شركات راية القابضة، عن التقدم بطلب إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على ترخيص تأسيس شركة تمويل استهلاكي.

وأوضح مغازي في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن الشركة تمارس نشاط التمويل الاستهلاكي كمقدم خدمة، وتسعى حاليا لإنشاء شركة منفصلة لمزاولة النشاط، وذلك لاستكمال منظومة الخِدْمَات المالية غير المصرفية بالمجموعة.

ونوه الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية، إلى أنه من المتوقع الحصول على الترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية لتأسيس الشركة الجديدة قبل نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

تأسيس شركة أمان للتوريق

وأضاف أن الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أصدر قرارا يوم 5 يوليو 2022، بالموافقة على تأسيس شركة أمان وذلك وفقاً لأحكام القانون رَقَم 95 لعام 1992 ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذاً لهما.

وأشار إلى أن الموافقة جاءت عقب موافقة لجنة تأسيس وترخيص الشركات المشكلة بالهيئة بجلستها رقم 512 المنعقدة بتاريخ 29 يونيو 2022 والمعتمد محضرها من رئيس الهيئة.

ضخ تمويلات بقيمة 3 مليارات جنيه خلال 2022

ونوه مغازي، إلى أن الشركة تستهدف ضخ تمويلات بقيمة 3 مليارات جنيه ضمن نشاط التمويل الاستهلاكي بنهاية العام الجاري، موضحا أنه تم ضخ نحو 930 مليون جنيه خلال أول 4 أشهر من 2022.

أقرأ أيضا.. الأجهزة والسيارات تستحوذ على 76% من مشتريات المصريين بالتقسيط خلال 4 أشهر

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية، إلى أن الشركة تسعى لوصول المحفظة القائمة إلى 2.5 مليار جنيه بنهاية 2022، مقابل نحو 1.9 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي.

وحققت شركة أمان جروب للخدمات المالية غير المصرفية، إيرادات بلغت 851 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 571 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2021، بنمو قدره 49%.

موضوعات متعلقة