الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نهاية الرحلة| من محل بآلاف الجنيهات إلى شركة بمليارات.. لماذا تشتري القابضة الإماراتية متاجر أبوعوف المصرية؟

يبدو أن شركة أبو عوف عملاق صناعة القهوة والأغذية قررت التخلي عن مكاسبها السنوية المقدرة بحوالي 64.2 مليون دولار، وبعد أن توغلت في السوق المصري وبنت لنفسها صرح عملاق بجودة منتجاتها، حيث تقوم بتصنيع وبيع وتوزيع مجموعة منتجات من القهوة والمكسرات والوجبات الخفيفة والصحية على مستوى جمهورية مصر العربية.

بدأت شركة «أبو عوف» نشاطها في السوق المصري، بعمليتي الاستيراد والتوريد للجملة، منذ عام 1940، ومع توسع النشاط والانتشار، بالدخول في مجال التجزئة حتى الوصل إلى المستهلك، افتتح أول فرع من الشركة في ديسمبر 2010 بتمويل 500 ألف جنيه فقط، ليكون المنفذ الأول على مستوى الجمهورية في إنتاج وبيع وتوزيع منتجات الشركة.

وتابعت الشركة مسيرة إنتشارها، حيث افتتح الفرع الثاني في يناير 2011 بمول سيتي ستارز، ومن ثم توالت الإفتتاحات لينتهي 2011 بافتتاح 3 فروع حتى وصلت إلى أكثر من 200 منفذ حتى 2022.

بعد النجاح الذي حققته شركة «أبو عوف» داخل السوق المصري، انتهت بحيازة عربية إماراتية بنسبة 60٪ من أسهم الشركة لصالح شركة «أغذية»، مقابل 156.65 مليون دولار، مع احتفاظ مؤسسي الشركة بنسبة 30٪ فقط من أسهم الشركة، حسبما أعلنت المجموعة المالية هيرميس في بيان لها الخميس الماضي 14 يوليو بعد تقديم خدماتها الاستشارية لعملية الاستحواذ.

اقرأ أيضا: عاجل | البنك المركزي ينضم إلى شبكة النظام المالي الأخضر الدولية

تهدف شركة «أغذية» الإماراتية إلى استكمال التوسع الإقليمي لشركة «أبو عوف» في السوق المصري، وتعزيز النمو والتوسع في الأسواق الخارجية، وخاصة بعد أن رسخت أبو عوف علامتها التجارية المتميزة في جميع أنحاء الجمهورية.

تأسست مجموعة «عوف» عام 2010، وتتخصص المجموعة في القهوة الطبيعية والمكسرات والأطعمة والفاكهة المجففة والوجبات الخفيفة، واستطاعت أن تنتشر في أنحاء الجمهورية عبر أكثر من 190 فرع.

تمتلك المجموعة 113 محال وسوبر ماركيت يحملا اسم «أبو عوف» إضافة إلى 20 ألف نقطة بيع في 26 محافظة في مصر، فضلا عن توسعها في دولة الإمارات العربية بافتتاح 3 فروع جديدة