الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:13 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبو عوف» تعتزم فتح فروع جديدة بالإمارات وطرح 49% من أسهمها بالبورصة 2022

أرشيفية
أرشيفية

تعتزم شركة «أبو عوف»، العاملة في صناعة البن والمواد الغذائية والمكسرات، تأسيس شركة جديدة فى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أعلنت الشركة عن ذلك في بيان رسمي لها، فى إطار خطتها للتوسع فى الأسواق العربية.

وأعلنت الشركة عن ذلك بالتزامن مع اقترابها من الاتفاق على افتتاح خمسة فروع لها في دولة الإمارات، معتمدة على قوة علامتها التجارية وقدرتها على اجتذاب العملاء.

اقرأ أيضا: قطاع البنوك يسيطر على ربع حركة تداول البورصة المصرية في جلسة اليوم...

والجدير بالذكر أن شركة «أبو عوف»، تصدر منتجاتها لدول أوروبية مثل إنجلترا وبلجيكا، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج العربي، السعودية، والكويت والإمارات، بالإضافة إلى ليبيا وفلسطين.

وكانت الشركة قد افتتحت في شهر أغسطس الماضي، أحدث مصانعها لإنتاج القهوة بالعاشر من رمضان، بطاقة انتاجية 20 ألف طن سنويًا، فى إطار دعم وتعزيز صناعة القهوة في مصر، ولتلبية احتياجات السوق المحلية وفتح مجالات لزيادة الصادرات للأسواق الخارجية.

وصرح محمد عوف، الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة، إن المصنع الجديد أحد أكبر مصانع القهوة في مصر والشرق الأوسط، على مساحة 8 آلاف متر، لتصنيع القهوة بمختلف النكهات.

كما يتم في المصنع استخدام أحدث تكنولوجيا تصنيع، إلى جانب منظومة إلكترونية متكاملة فى جميع مراحل الإنتاج، منها اختيار وفرز حبوب البن مرورًا بعمليات التحميص والطحن إلى التعليب والتغليف.

يذكر أن شركة «أبو عوف» تأسست عام 1976، وتتمع بخبرة أكثر من 40 عام فى صناعة القهوة والمكسرات، وتمتلك أكثر من 180 فرع فى مصر وأكثر من 1000 مستودع في 10 محافظات (القاهرة، والجيزة، وطنطا، والغردقة، وأسيوط، وبورسعيد، والسخنة، والمنصورة، والإسكندرية، وشرم الشيخ).

كما تعتزم الشركة طرح من 40 إلى 49% من أسهمها فى البورصة في منتصف 2022، واختارت بنك الاستثمار «المجموعة المالية هيرمس» كمدير لطرح الحصة المشار إليها فى البورصة المصرية، ويشمل هذا الطرح تسييل حصة من أسهم المالكين الحاليين بالإضافة إلى زيادة رأسمال الشركة، بهدف تمويل توسعاتها الخارجية من أرباح البورصة.

ويتراوح حجم الاستثمارات المستهدفة فى السوق الخليجية بين 8 إلى 10 ملايين دولار.