الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:54 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حنان رمسيس»: كان على شركة «مدينة نصر» قبول طلب استحواذ «سوديك»

كشفت الدكتورة حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، مدى أهمية عرض شركة سوديك بالنسبة لشركة مدينة نصر للاستحواذ على أسهم الشركة في ظل الظروف التي تمر بها بورصة مصر.

أكدت خبيرة أسواق المال لـ«الطريق» أن شركة مدينة نصر كان الأجدر بها أن تقبل عرض الاستحواذ المقدم من شركة سوديك، مقابل 6.18 مليار جنيه، وخاصة مع الظروف التي يمر بها سوق الأسهم في بورصة مصر من تدني القيمة السعرية للأسهم.

وأوضحت رمسيس، أن كان لابد لها من قبول العرض، خوفا من أن تصاب أسعار الأسهم الخاص بها بمزيد من التدني في القيمة السوقية، وهو ما حدث بالفعل عقب إعلان سوديك عدم إعادة النظر إلى تسعير الأسهم.

وأكدت خبيرة أسواق المال، أن سعر الاستحواذ المقدم من شركة سوديك بمتوسط 3.30 جنيه للسهم، هو بالفعل متدني للغاية مقارنة بالقيمة الحقيقية لشركة مدينة نصر في ظل امتلاكها لمحفظة بملاييين الأمتار في شرق القاهرة ومعظمها غير مطور ولكنه جاهز للإنشاء.

أقرأ أيضا.. من محل بألاف الجنيهات إلى شركة بمليارات.. ما تريده القابضة الإماراتية من بن أبوعوف

وطلب شركة سوديك التابعة لشركة الدار الإماراتية الاستحواذ على نسبة 100٪ من أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، مقابل سعر 6.18 مليار جنيه بمتوسط سعر سهم 3.30 جنيه، ورفضت مدينة نصر طلب الاستحواذ بسبب تدني سعر السهم، وعدم تماشيه مع القيمة الحقيقية للشركة.