الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:05 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على برنامج احتفالية الأوبرا بذكرى ثورة 23 يوليو.. صور

صابرين النجيلي
صابرين النجيلي

تستعد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، لتقديم احتفالية خاصة بمناسبة الذكرى 70 لثورة 23 يوليو المجيدة، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

ويقدم احتفالية ذكرى 23 يوليو، نجوم فرق الموسيقى العربية بمشاركة كورال أطفال الأوبرا تدريب سهير حسين وقيادة المايسترو صلاح غباشي، وذلك في الثامنة مساء السبت المقبل 23 يوليو، على مسرح النافورة، وتبدأ الاحتفالية بفيلم تسجيلي من إعداد أستوديو المونتاج بالأوبرا يستعرض مسيرة ثورة 23 يوليو، منذ انطلاقها مرورا بمراحل الإصلاح الذي تبعها.

اقرأ أيضًا .. رامي رضوان يوجه رسالة خاصة لأبطال فيلم ”تسليم أهالي”

كما تعزف الفرقة بانوراما مجموعة من الأغاني الوطنية يقدمها كلا من المطربين وليد حيدر، حسام حسني، أميره أحمد، صابرين النجيلي، مؤمن خليل، والواعدة بسملة كمال الحائزة على جائزة الدولة للمبدع الصغير وإحدى مواهب كورال أطفال الأوبرا للموسيقى العربية.

ويقدمون مجموعة مختارة من الأعمال الوطنية للعمالقة من الشعراء والملحنين والمطربين والتى واكبت أحداث الثورة وجسدت مشاعر أبناء الوطن تجاهها موسيقي دموع في عيون وقحه، الله يا بلادنا الله، لو عديت، ع الدوار، ابنك يقولك يا بطل، دولا مين، أم البطل، حبايب مصر، يا أغلي إسم في الوجود، لفي البلاد يا صبيه، يا حبيبتي يا مصر، مصر التي في خاطري، على الربابة وبالأحضان.

وأكدت وزيرة الثقافة أن ثورة 23 يوليو حاضرة فى وجدان الشعب المصرى باعتبارها مصدرا للإرادة والإلهام وباعثا للإبداع في مختلف المجالات، موضحة أن رعايتها للفكر أدى إلى ازدهار الثقافة وخلق أعمالا خالدة عبرت عن جزء من ملامح المشروع الثوري القومي الطامح إلى التنمية والبناء.