الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:06 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طريقة حجز دراجات «كايرو بايك» بداية من أغسطس المقبل

حجز دراجات كايرو بايك
حجز دراجات كايرو بايك

اقتربت محافظة القاهرة من إطلاق مشروعها للنقل النظيف "كايرو بايك"، بعد وضع الإجراءات التنفيذية الأخيرة، والذي سيبدأ في الأول من أغسطس المقبل عبر 5 مواقف انتظار بمنطقة وسط البلد، إثنين منها بشارعي عبد الخالق ثروت والفلكي، وثلاث ميادين أخرى هم ميدان التحرير وميدان عبد المنعم رياض وميدان محمد فريد.

كيفية حجز دراجات كايرو بايك

يتم حجز دراجات كايرو بايك والتعرف على أماكن تواجدها وحجزها إلكترونيا من خلال تطبيق " Donkey Republic" وليس "Cairo bike" المتوافر على متجر جوجل بلاي للهواتف العاملة بنظام أندرويد وأبل ستور للهواتف العاملة بنظام تشغيل "IOS".

ويمكن دفع مقابل استخدام دراجات كايرو بايك من خلال المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات الهواتف المحمولة المختلفة (فودافون كاش أو اتصالات كاش أو موبينيل كاش)، كما يمكن دفع الرسوم من خلال نظام فوري للدفع الإلكتروني أو من خلال الفيزا.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار السيارات في سنغافورة لأعلى مستوى في تاريخها

أسعار دراجات كايرو بايك

قال إكرامي عبدالنبي، مدير التشغيل للمشروع، "يمكن للمواطن تأجير الدراجة من خلال اشتراك سنوي قدره 500 جنيها، أو تأجيرها لمدة 12 ساعة مقابل 8 جنيهات فقط، وأخيرا يمكن استخدامها مقابل جنيه واحد للساعة، وممنوع أن تحتفظ بالسيارة في المنزل، بل لابد من وضعها بأقرب ساحة انتظار تابعة للمشروع.

جدير بالذكر أن مشروع كايرو بايك سينطلق على مستوى محافظة القاهرة في الأول من أغسطس المقبل وتديره الشركة العالمية المسئولة عن ثقافة ركوب الدراجات كوسيلة للتنقل في العالم تحت مسمى "Donkey Republic".