الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:06 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع أسعار السيارات في سنغافورة لأعلى مستوى في تاريخها

ارتفاع أسعار السيارات في ستغافورة - صورة أرشيفية
ارتفاع أسعار السيارات في ستغافورة - صورة أرشيفية

ذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية، ارتفاع أسعار السيارات في سنغافورة إلى مستويات غير مسبوقة بعد زيادة قيمة التصاريح الحكومية "شهادات الاستحقاق" التي تصدرها الحكومة للمواطنين الراغبين في شراء سيارات جديدة.

ارتفاع أسعار السيارات بعد زيادة قيمة شهادات الاستحقاق

سجلت أسعار المزاد الحكومي الأخير للحصول على شهادات استحقاق شراء السيارات، أسعار قياسية جديدة لترتفع أسعار جميع فئات وطرازات السيارات في سنغافورة، وأصبحت تكاليف التصاريح الخاصة بالسيارات الكبيرة 82 دولار أمريكيا تقريبًا، وبالنسبة للسيارات المتوسطة والصغيرة والمسماة بالفئة E، أصبح التصريح الخاص بها ما يقرب من 79 دولار أمريكي.

إضافة إلى ذلك ارتفعت أقساط التأمين على السيارات الكهربائية بقوة 110 كيلووات، والسيارات المتوسطة العاملة بالوقود أقل من 1600 سي سي وقوة 130 حصان إلى 56 دولار أمريكي.

أسعار السيارات في سنغافورة تساوي أربعة أضعاف سعرها في الولايات المتحدة الأمريكية

وقالت وكالة رويترز أن أسعار السيارات في سنغافورة تعتبر الأعلى مقارنة بأسعارها في دول أخرى، حيث يبلغ سعر السيارة المتوسطة أربعة أضعاف سعرها في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بسبب قرار هيئة النقل البري في البلاد؛ الخاص بإلزام الراغبين في شراء سيارات جديدة بالحصول على تصريحات تصدرها الحكومة تحت مسمى "شهادات الاستحقاق" من خلال عطاءات تطرح بنظام المزايدة وتنتهي صلاحيتها بعد 10 سنوات.

اقرأ أيضا: تفاصيل مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة..بورش وتويوتا وجيب شيروكي

واعتمدت سنغافورة نظام "شهادات الاستحقاق" كوسيلة للسيطرة على أعداد المركبات العاملة في البلد الصغير ذات المساحة المحدودة، كما تعاني من ارتفاع مستويات التلوث الناتجة من عوادم السيارات، وبلغت عام 2021 حوالي 6.4 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة لذلك قررت الحكومة في سنغافورة منع تراخيص السيارات العاملة بالسولار بحلول 2025.