الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«الطريق» ترفع اسم محمد عبد الجليل من التعامل مع الداخلية والشؤون المعنوية للقوات المسلحة 42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء

أمين رابطة مصنعي السيارات يوضح تأثير ارتفاع البنزين على الأسعار والمبيعات

أسعار البنزين وتأثيرها على سوق السيارات - صورة أرشيفية
أسعار البنزين وتأثيرها على سوق السيارات - صورة أرشيفية

أكد خالد سعد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أن ارتفاع أسعار البنزين لن تؤثر في أسعار السيارات التي تعاني من ارتفاعات غير مسبوقة، كما أن القرار لن ينعكس على ضعف الإقبال بالنسبة لبعض الطرازات دون غيرها في السوق المحلي.

أسعار السيارات لن تتأثر بـارتفاع البنزين

وفي تصريح لبوابة الطريق قال أمين رابطة مصنعي السيارات: "استبعد تأثير القرار على أسعار السيارات في السوق المحلي حاليا، معتبرًا أن الأسعار الحالية تتسم بالمبالغة وعدم المعقولية إلا أنها ناتجة عن النقص الحاد في سوق السيارات الجديدة"، لذلك فإن قرار لجنة التسعير التلقائي برفع أسعار البنزين بداية من اليوم، لن يكون مؤثرا في الأسعار الحالية.

اقرأ أيضا: بعد تحريك أسعاره.. 5 سيارات اقتصادية في البنزين

ضعف الإقبال بعد رفع أسعار البنزين مستبعد

رفض سعد تكهنات البعض بتأثير رفع أسعار البنزين على الإقبال أو تراجع المبيعات بالنسبة لموديلات الاستخدام المرتفع من البنزين دون غيرها، مؤكدا أنه "أمر مستبعد"، فالزيادة المقدرة بـ 50 قرش في لتر بنزين 92 لن تدفع العميل إلى استبعاد طراز عن طراز توفيرا للوقود، خصوصا أن معدلات استهلاك البنزين متقاربة بين الموديلات المختلفة في نفس الفئة السعرية، مشيرا أن سوق السيارات يعاني من نقص المعروض وبالتالي فالاختيارات محدودة أمام العميل.

جدير بالذكر أن سوق السيارات يشهد ارتفاعات متتالية في الأسعار بسبب عدة عوامل أهمها اضطراب سلاسل الإمداد والتوريد منذ بدء الحرب بين أوكرانيا وروسيا، إضافة إلى نقص الإنتاج في أغلب مصانع السيارات حول العالم بسبب جائحة كورونا خلال عام 2021، والتي أعقبها أزمة نقص الرقائق الإلكترونية في العالم وما صاحبها من نقص في الإنتاج استمر تأثيره إلى الآن.

ومن أبرز العوامل الداخلية التي أدت لرفع أسعار السيارات خلال الشهر الماضي كان تخفيض قيمة الجنيه المصري بمعدل 20% من قيمته لصالح الدولار الأمريكي، بالإضافة لزيادة سعر الدولار الجمركي إلى 18.64 جنيه.

اقرأ أيضا: «قبل ما تشتري».. اعرف مميزات وعيوب سيارة نيسان صني

أسعار البنزين الجديدة

ارتفعت أسعار البنزين والسولار صباح اليوم الأربعاء، وأصبح سعر بنزين 80 يقدر بـ8 جنيهات للتر الواحد، وبنزين 92 بقيمة 9.25 جنيه للتر، وبنزين 95 بـ 10.75 جنيه للتر، كما زاد سعر السولار بقيمة 50 قرش ليصبح بسعر 7.25 جنيه.

موضوعات متعلقة