الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:56 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد غلاء البنزين.. توقعات بارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية

قال أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية، بالغرف التجارية، إن قرار تحريك أسعار الوقود يتبعه بالتأكيد تحريك في أسعار جميع المنتجات الأخري في الأسواق، وأهمها ارتفاع تكاليف النقل والشحن والتصنيع، وكذلك الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية فهي ليست بمنأى عنهم.

وأضاف رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية، لـ«الطريق» أن ارتفاع الأسعار يتبعه حالة من الركود في الاسواق ولا يستطيع البائع أن يستمر في عملية بيعه، وكذلك المشتري لعدم قدرته على الشراء.

وأوضح أشرف هلال، أنه إلى الآن لم نحدد نسبة زيادة الأسعار في الأسواق، لأن المصانع هي المنوطة بتحديد تلك النسبة، بعد حساب قيمة مصروفاتها، وتكاليف الإنتاج، والشحن والنقل.

ونوه رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية، أن حركة البيع والشراء ربما تصاب بشلل، ويتسبب في حالة من الركود، معقبًا: «إحنا مش عارفين نبيع ولا نشتري»، مشيرا إلى تأثر السوق المصري بقوة أزمة التضخم العالمية، على غرار الأحداث الجيوسياسية على مستوى العالم.

اقرأ أيضا.. وزير البترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 13.5 مليون وحدة سكنية

وقررت لجنة تسعير المواد البترولية اليوم الأربعاء 13 يوليو 2022 رفع أسعار المواد البترولية بجميع أنواعها بقيمة تتراوح من 50 قرشا حتى 1 جنيها، إضافة إلى رفع سعر مازوت المصانع بقيمة 400 جنيه ليسجل 5000 جنيه للطن بعدما كان يسجل 4600 جنيه للطن.

موضوعات متعلقة