الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:29 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليم الجيزة تصدر قرارات جديدة لمديري الإدارات

وكيل وزارة التعليم بالجيزة خلال اجتماعه مع مديري الإدارات
وكيل وزارة التعليم بالجيزة خلال اجتماعه مع مديري الإدارات

شهدت الفترة الماضية عدة مطالبات مهمة من جانب أولياء أمور الطلاب بالمراحل المختلفة في محافظة الجيزة، فيما استجاب وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، وعقداجتماعًا موسعًا مع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية بالجيزة لمناقشة مطالب أولياء الأمور.

وعقد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، الاجتماع بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية وأمل مبروك مدير عام التعليم العام والمهندس عبد الناصر هيئة الأبنية التعليمية بدوي علام رئيس مجلس الآباء والامناء بالمديرية وسحر مصطفى مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات.

وأصدر مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، عدة قرارات مهمة خلال الاجتماع جاءت كالآتي:-

-بحث خريطة العمل بالمرحلة المقبلة، وجاء ذلك بناء علي تعليمات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه يتم عمل امتحان تكميلي بعذر مقبول يقبله مدير عام الإدارة للطلاب الذين لم يتمكنوا من دخول امتحان الدور الثاني لكل مراحل النقل، ويتم ذلك التنسيق لخروج الطلاب غدا بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة والتأمين الكامل لهم.

-جمع كتيبات المفاهيم الخاصة بطلاب شهادة الثانوية آخر يوم بالامتحانات غدا وتوريدها لمخازن الإدارة وفي حالة فقط بعض كتيبات لا يعطى لرئيس اللجنة إخلاء الطرف.

ومن المقرر انطلاق الدور الثاني للشهادة الإعدادية بمدارس الجيزة يوم الأحد 24 يوليو مع تفعيل غرفة العمليات بالإدارات وسرعة التواصل مع غرفة العمليات بالمديرية.

-التأكيد على سرعة انتهاء التصحيح لمراحل النقل وصدور النتائج والمتابعة الدقيقة للجان الشهادة الإعدادية وعمل لجان تقدير مع متابعة احتياجات الكنترولات لتسهيل مهمتهم.

-عمل امتحانات تحديد مستوى لطلاب أبنائنا بالخارج بناء على الفاكس الصادر بتاريخ 17 يوليو 2022، عمل دورات تنشيطية لمجالس امناء الإدارات التعليمية، العمل على تطوير المنظومة الإدارية من خلال الأرشفة الإلكترونية.

-حصر المباني التي تحتاج لعمل صيانة لسرعه الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

-متابعة التنسيق الإلكتروني لمرحلة رياض أطفال والعمل على راحة السادة أولياء الأمور.

-متابعة تقديم ملفات الصف الأول الثانوي حسب ما صدر من المديرية للعام الدراسي الجديد على أن يتم التقديم عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة.

اقرأ أيضًا: استجابة لـ«الطريق».. حل مشكلة الصرف الصحي في بولاق الدكرور| صور

-يحظر طب صحف أحوال جماعية أو أي بيانات تفصيلية من إدارة الإحصاء ويتم التعامل عن طريق الباسورد الشخصي للمعلم أو الموظف.

-العمل بالتحويلات عن طريق موقع التحويلات الخاص بالمديرية حتي تاريخ 10 أغسطس 2022 وبعدها يتم دراسة وتوزيع التحويلات تبعا للكثافات الموجودة بالمدارس.

-سرعة الانتهاء من المدارس التأسيس العسكري ومدي جاهزيتها لاستقبال أبنائنا الطلاب للعام الدراسي الجديد.