الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:45 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عادل عبد الرحمن: القمة ليس لها توقعات.. ولا يجب الحكم على سواريش الآن… خاص

عادل عبد الرحمن
عادل عبد الرحمن

يترقب عشاق وجماهير كرة القدم في مصر والوطن العربي، الديربي الأقوى في المنطقة وإفريقيا، والذي يجمع الأهلي والزمالك مساء اليوم الخميس، على ستاد القاهرة الدولي، لحسم لقب كأس مصر لنسخة عام 2020-2021.

وتأتي مباراة القمة في ظل صراع القطبين على لقب الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري، واقتراب المارد الأبيض من حسم اللقب للموسم الثاني على التوالي، وكشف عادل عبد الرحمن، نجم الأهلي السابق، رأيه في المباراة، خاصة في ظل تراجع أداء لاعبي الأهلي في الفترة الأخيرة.

وقال عادل عبد الرحمن لـ "الطريق": "مباراة القمة ليس لها أي توقعات، وغير مرتبطة بأداء الفريقين قبل المباراة سواء تحقيقهم للفوز أو الهزيمة، مباراة خارج التوقعات".

وأضاف: "فترة مانويل جوزيه فقط هي التي كان فيها توقعات، كان الجميع قبل المباراة يؤكد على ثقته في فوز الأهلي، ويتوقع عدد الأهداف الذي سوف يحرزها الفريق، خاض المارد الأحمر تحت قيادة جوزيه في 3 سنوات 18 مباراة أمام الزمالك، حقق فيها الأهلي الفوز في 16 مباراة منهم".

وتابع نجم الأهلي السابق: "صاحب الحظ ومن يستعد أفضل للمباراة ويحضر لاعبيه جيدًا لمباراة القمة وصاحب الأعصاب الهادئة في الملعب وانضباط تكيتيكي أعلى سوف يحسم اللقاء".

وعن الاستقرار الفني في الفريقين وتأثيرع على اللقاء: "الزمالك غير مستقر مع فيريرا، الأهلي عندما يفوز بجميع مؤجلاته سوف يتقلص الفارق بين الفريقين لثلاث نقاط فقط، وهو ما يقرب الأمور بينهما".

وواصل: "نتائج الأهلي في الفترة الأخيرة تدل على عدم استقراره ولكنه أمر متوقع بعد تغيير المدير الفني، ولكن الأمر متشابه، لأن الزمالك لا يوجد به استقرار فني، وإن كانت نتائجه في الفترة الأخيرة أفضل، ولكن مباراة القمة خارج المقاييس ولا يحسمها كل هذه الأمور".

وأردف عن فرص الأهلي في حسم لقب الدوري للموسم الجاري: "ما زال هناك عدد كبير من الجولات حتى يمكننا القول بأن أحد الفرق حسم اللقب، الزمالك خاض 25 مباراة والأهلي 23، وإذا حقق فيهم الفوز يتقلص الفارق لـ3 نقاط فقط".

وأكمل: "الزمالك يحتاج للفوز في جميع مباريات أو التعادل في مباراة واحدة.. ولكن عند خسارته في إحدى مبارياته وفوز الأهلي جميع مباريات سوف يحسم اللقب.. الأهلي قادر على العودة في أي وقت، والدوري مازال في الملعب".

اقرأ أيضًا: «عقدة الأحمر».. رقم سلبي للزمالك في تاريخ مواجهات يوليو

واختتم عادل عبد الرحمن تصريحاته عن رأيه في المدير الفني الجديد للمارد الأحمر، حيث قال: "عادة لا يتم الحكم على المدير الفني مبكرًا، يجب أن يخوض عدد كاف من المباريات ونرى طريقة عمله حتى يتم الحكم عليه، كما أن هناك مؤشرات للحكم على المديرين الفنيين".