الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:49 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشروط والأوراق المطلوبة لحصول الطلاب الوافدين على منحة الأزهر

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

فتح الأزهر الشريف، اليوم، باب التقدم لحصول الطلاب الوافدين الدراسين بالمعاهد والجامعة على نفقتهم الخاصة للعام الدراسي 2023/2022، على المنحة الثانوية.

ويحصل على المنحة طلاب "المعاهد الأزهرية -الجامعات-الدراسات العليا"، على أن يكون التقديم وحتى الأول من أكتوبر المقبل، عبر الرابط التالي:

اضغط هنا

كان الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب، قال إن التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات، ينتهي يوم الجمعة الموافق 19 أغسطس ٢٠٢٢.

وأوضح، أن التسجيل الإلكتروني للطلاب الذين أنهوا اختبارات الثانوية الأزهرية والراغبين في الالتحاق بالكليات التي يتطلب القبول بها ذلك، بدأ، وفقا لتوجيهات الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.

وطالب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الراغبين في التسجيل من الطلاب والطالبات بضرورة قراءة طريقة التسجيل لهذه الكليات وضوابط الاختبارات والأوراق المطلوبة كلها والموضحة بالدليل الموجود على رابط التسجيل.

وأكد ضرورة تقدم الطلاب للتسجيل باختبارات القدرات للكليات التي تتطلب ذلك، تبدأ إجراء الاختبارات للطلاب المسجلين فيها بدءا من 30 يوليو الجاري، ولمدة شهر علما بأنه لن تجرى اختبارات أخرى بعد انتهاء التنسيق.

وبدأت جامعة الأزهر، صباح أمس، التسجيل لعقد اختبارات القدرات لطلاب الشهادة الثانوية، للقبول بـ13 كلية بالقاهرة والأقاليم.

اقرأ أيضا:

”الأزهر” تكشف موعد عقد اختبارات القدرات للقبول بالكليات

واشترط مجمع البحوث الإسلامية لحصول الطلاب الوافدين على منحة الأزهر، إحضار المستندات التالي: