الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:14 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الطريق» تكشف الستار عن واقعة تزوير نتائج مسحات «كورونا» في مستشفى الفيوم

تزوير نتائج مسحات ”كورونا” في مستشفى الفيوم
تزوير نتائج مسحات ”كورونا” في مستشفى الفيوم

انتشر فيديو بسرعة البرق -عبر منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك- لسيدة من محافظة الفيوم، كان محتواه تزوير نتائج مسحات فيروس كورونا الخاصة بأبناء السيدة من إيجابية لسلبية، وذلك من خلال فنيي معمل مستشفى الفيوم العام.

تفاصيل القضية

وقاموا فنيو معمل مستشفى الفيوم، بتزوير نتيجة المسحة، عبر معمل تحليل خاص وأرسلوا النتائج المزورة على واتسآب للشاكية، نظير دفع مبلغ مالي، الأمر الذي دعاها للخروج على التواصل الاجتماعي وفضح أمر الفنيين.

رد فعل الصحة

تواصلت مديرية الصحة في الفيوم مع الشاكية أمرها، وفتحت الجهات المسئولة تحقيقا عاجلا في الواقعة وتأكدت مما ذكرته السيدة في بلاغها، وتبين صحة واقعة الاحتيال والتزوير من فنيي المعمل على أبناء الشاكية، وأقرا بأنهما المسؤولان الوحيدان عن الواقعة وليس لإدارة المعمل والمستشفى أي علاقة بالحادث.

قرار المحافظ

وقرر الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إحالة فنيي المعمل للنيابة العامة؛ لتورطهما في تزوير نتائج المسحات لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الإطار.

نقابة أطباء الفيوم

وتوصلت جريدة "الطريق" مع عضو مجلس نقابة أطباء الفيوم الدكتور وليد نصر، والذي صرح بأن الواقعة ستأخذ مجراها الإداري، وسيتم معاملة المزوران معاملة الموظف العام، وربما تصل العقوبة في ذلك الحال إلى الحبس والشطب من عضوية النقابة أو الفصل من العمل.




اقرأ أيضا: العميد محمد خير الله نائبا عن الرئيس السيسي في مباراة نهائي كأس...