الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:17 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

لأول مرة منذ 10 سنوات.. الولايات المتحدة تسجل أول إصابة بــ”شلل الأطفال”

طفل يتلقى لقاح لشلل الأطفال
طفل يتلقى لقاح لشلل الأطفال

أعلنت وزارة الصحة في ولاية نيويورك، اليوم الخميس، عن تسجيل أول إصابة بشلل الطفال في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ 9 أعوام، الأمر الذي أثار القلق، وخصوصًا بعد ظهور حالات جديدة مؤخرًا في بريطانيا.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز" العربية، لم يحدد بيان وزارة الصحة إن كان الشخص الذي لم يتم تحديد هويته أصيب بفيروس شلل الأطفال من النوع الثاني المشتق من اللقاح، كما لم يؤكد أن الشخص المصاب قد عاد من الخارج مؤخرًا.

لكن المصادر أكدت أن الحالة لم تأت من الولايات المتحدة، لأن نظام الصحة هناك يستخدم لقاحًا يحتوي على خلايا "ميتة" من شلل الأطفال التي لا يمكن أن تسبب الشلل، مقارنة بالدول الأخرى حول العالم، التي تعتمد على فيروسات حية "ضعيفة" قد تؤدي للشلل في حال تطورت.

ويُذكر أن الفيروسات المسببة لشلل الأطفال من الممكن أن تنتقل من طفل لآخر، ومع انتشارها، يمكن لفيروسات اللقاح استعادة القدرة على إصابة الأشخاص بالشلل، وتعرف هذه الحالات بـ"شلل الأطفال المشتق من اللقاح".

جدير بالذكر أن السلطات الصحية ببريطانيا كانت قد رصدت فيروس شلل الأطفال لأول مرة بمجاري المياه سنة 1984.

اقرأ أيضا: بغداد تطالب تركيا بسحب قواتها من العراق وحل مشاكلها الداخلية بعيدًا عنه