الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:29 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الداخلية»: فحص 1423 بلاغ تشهير وابتزاز إلكتروني وتحديد المشكو بحقهم في 938 بلاغا

الابتزاز الالكتروني
الابتزاز الالكتروني

تبذل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التي ترتكب عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة المعلومات الدولية الإنترنت، في إطار جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، للتصدي وضبط مرتكبي جرائم الابتزاز والتشهير بالمواطنين.

وكثفت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع قطاعي «الأمن الوطني، الأمن العام»، ومديريات الأمن جهودها لضبط مرتكبي جرائم التشهير والابتزاز الإلكتروني في الآونة الأخيرة.

وأسفرت الجهود التي قامت بها وزارة الداخلية من خلال استخدام التقنيات الأمنية الحديثة عن فحص 1423 بلاغ وعقب تقنين الإجراءات تم تحديد المشكو في حقهم في 938 بلاغ من البلاغات التي تم فحصها وجار استكمال فحص باقي البلاغات.

اقرأ أيضا: انسياب مروري في شوارع وميادين القاهرة والجيزة

في سياق آخر، كشفت تحقيقات النيابة العامة، في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال ودفنها في مقبرة داخل مزرعة بمنطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، عن أسرار عديدة حملتها أوراق القضية، المتهم فيها زوجها الذي يعمل بإحدى الهيئات القضائية وشريكه، وما هو سر تقييد المجني عليها بسلسلة بعد أن قتلها.

وقال المتهم أيمن حجاج زوج الإعلامية شيماء جمال، إنه قيد المجني عليها بسلسلة بعد أن قتلها بمساعدة شريكه، «علشان كنت خايف تصحي بعد ما قتلتها فقيدتها بالسلاسل الحديدية بعد ما ضربتها على رأسها وسكبت عليها مياه نار لتشويه معالمها».

وتابع المتهم خلال تحقيقات النيابة العامة، أنه سدد ضربة ثانية للمجني عليها بالسلاح الذي كان معه، بعد الضربة الأولى التي أفقدتها وعيها بشكل تام، «الضربة التانية دي علشان كانت ممكن تهرب بعد الأولى».