الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:33 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب العدل لـ”الطريق”: نشيد بجولة السيسي الأوروببة ونأمل أن يشعر المواطن بنتائجها

حزب العدل
حزب العدل

أشاد معتز الشناوي، المتحدث الرسمي لحزب العدل، بالجولة الأوربية، التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والتي شملت ألمانيا وصربيا وفرنسا.

اقرأ أيضا.. بالأسماء.. قائمة المرشحين على منصب نقيب المحامين

وأوضح الشناوي في تصريح خاص لـ"الطريق" أن الحزب يأمل أن تنعكس نتائج الجولة الرئاسية على العديد من المجالات الهامة، الاقتصادية والبيئة وغيرها، وأن يشعر المواطنين بنتائج الجولة بما ينعكس على الأوضاع الداخلية من انفراجة سياسية، خاصة في ظل انعقاد الحوار الوطني الذي يشارك فيه الحزب عبر رؤية سياسية واقتصادية واجتماعية شاملة.

وأثنى الشناوي على زيارة الرئيس السيسي لفرنسا، بناء على دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والتي تأتي تأكيدا على دور مصر الدولي خاصة وأن فرنسا هي ثاني اقتصاد أوربي وتعد لاعب رئيس في الاتحاد الأوربي والتي كان لها دور رائد في دعم الكثير من الملفات المصرية، لافتا إلى أن الحزب يتوقع أن تنتج هذه الزيارة الكثير من الدعم في ملف الغذاء خاصة وأن فرنسا أحد أهم مصدري القمح في العالم.

وأضاف المتحدث الرسمي لحزب العدل، أن زيارة الرئيس السيسي لصربيا للمرة الأولى تعبر عن مدى الاهتمام المصري بدول شرق أوروبا، لبحث آليات تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلاً عن النظر في سبل التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.

كما أشاد المتحدث الرسمي لحزب العدل، بزيارة السيسي لصربيا، والتي بدأت باستقبال الرئيس الصربي "ألكسندر فوتشيتش" للرئيس السيسي، واصفا الزيارة بانطلاقة نحو تعاون اقتصادي حقيقي، بدأ بعقد منتدى الأعمال المصري الصربي، بما يؤكد انفتاح مصر على جميع الدول الأوروبية.

وشدد الشناوي أن زيارات الرئيس الأوروبية تمثل انطلاقة للسياسة الخارجية المصرية، ونرى أن الزيارة لألمانيا، بناء على دعوة المستشار الألماني تبرز مدى الأهمية التي توليها برلين لمصر، كشريك أمن في ملف الغاز بما يضمن توريد ما يصل إلى ١٠% من حجم الغاز الروسي.

وتابع المتحدث الرسمي لحزب العدل، أن بناء الجمهورية الجديدة تقوم على تدعيم الاقتصاد والصناعات المختلفة، وهو ما أبرزته تلك الزيارة، حيث جاء لقاء الرئيس السيسي مع بيتر لورسن مالك ورئيس مجلس إدارة شركة لورسن الألمانية العالمية للصناعات البحرية، فضلا عن دور شركة سيمنز الألمانية في تطوير قطاع السكك الحديدية من خلال نقل وتطوير تكنولوجيا النقل.