الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:17 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاده الـ 51.. البدايات الفنية لـ أحمد عز ولهذا السبب تمسك بالتمثيل

أحمد عز
أحمد عز

يحتفل النجم أحمد عز اليوم بعيد ميلاده الـ 51، ولد "عز" في نفس اليوم عام 1971، بعد تحقيقه الكثيرين من النجاحات في مسيرته الفنية حتى أصبح نجم شباك.

يستعرض "الطريق" في السطور التالية بدايات الفنان أحمد عز حتى أصبح من أهم نجوم الشباك.

كان أول ظهور للفنان أحمد عز على شاشة السينما في فيلم "مذكرات مراهقة " مع الفنانة هند صبري، وبسبب هذا العمل توقف عز عن التمثيل لفترة وكان متردد بين العودة لعمله القديم والاستمرار في التمثيل.

قال النجم أحمد عز في لقاء سابق له إنه لم يعرض عليه أي عمل بعد فيلم "مذكرات مراهقة"، وظن وقتها أنه طالما ظهر كبطل عمل لا يصح أن يقدم أدوار ثانوية، وأضاف: "بدأ أصدقائي المقربين وعائلتي يقترحوا أن أعود لعملي القديم".

كان "عز" يعمل في مجال السياحة وأتخذ بالفعل قرار عودته للعمل في السياحة وعرض عليه أقل مما كان فيه لذلك شعر أنها رسالة من الله أن يستمر في التمثيل حتى تأتي الفرصة.

اقرأ أيضًا: آمال ماهر تعود لجمهورها بـ«حفل غنائي» كبير في العلمين.. تفاصيل

يشار أنه بجانب عمل أحمد عز في مجال السياحة والفنادق، توجه لعروض الأزياء ومكاتب الإنتاج ليحصل على فرصة للعملِ في السينما، ويعد مسلسل "ملك روحي" الانطلاقة الكبيرة في مسيرته الفنية عام 2003.

وبدأ بعد ذلك في تقديم بطولات مطلقة في السينما مثل "سنة أولى نصب"، و"الرهينة"، و"ملاكي إسكندرية"، و"الشبح"، و"مسجون ترانزيت"، وغيرها وآخرهم "العارف"، و"الجريمة"، و"كيرة والجن" الذي يحقق به نجاحا كبيرًا.