الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:45 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد مراد: التفاصيل الموجودة عن دولت فهمي في التاريخ لا تكفي.. فيديو

المؤلف والكاتب أحمد مراد
المؤلف والكاتب أحمد مراد

تحدث المؤلف أحمد مراد، عن سبب تسمية فيلم «كيرة والجن»، بالإضافة إلى الحديث عن شخصية دولت فهمي، وكونها شخصية حقيقية أم من وحي الخيال.

قال الكاتب والمؤلف أحمد مراد، إن أحمد عبد الحي «كيرة» أحد شخصيات الرواية، وهو بطل من أبطال الكفاح السري ضد الإنجليز، بالإضافة إلى عبد القادر شحاته والشهير باسم «الجن» بسبب شقاوته، مضيفًا أنه استوحى قصة الفيلم من الحياة العادية، ولكن الفيلم يخضع لمعايير الخيال، لكي يدخل الفيلم في إطار سينمائي فني.

اقرأ أيضًا: رئيس العلوم السياسية: كلمة السيسي في قمة جدة بمثابة خارطة طريق للمنطقة (فيديو)

وأضاف الكاتب والمؤلف، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج «السفيرة عزيزة»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية، أن أشخاص كثيرون لا يعرفون معلومات عن هذه النوعية من الأبطال، نظرًا لاعتمادهم السرية الشديدة، قائلًا: «كانوا زي جهاز المخابرات صغير وشعبي جوه المجتمع المصري، عشان يحيوا المقاومة بشكل كبير».

اقرأ أيضًا: مستشار الرئاسة: التطعيم جزء حيوي من عملية الوقاية ضد كورونا ومتحوراتها.. فيديو

وتابع: «لم يتحدثوا عن أنفسهم، بينما كتب عنهم سيد باشا وعريان يوسف سعد في مذكراتهم، وتناولا ذكر دولت فهمي، والتفاصيل الموجودة عنها في التاريخ لا تكفي أنها تكمل صفحة في كتاب، ولكن مصطفى أمين ذكرها في كتابة الممنوع، ومن هنا بدأت تظهر شخصية دولت فهمي».

وأكمل: «وأنا بقلب في رواية تراب الماس سنة 2010، وجدت أن في سنة 20 حدثت واقعة مهمة وهي أن في شخصية اسمها دولت فهمي عملت بطولة عظيمة جدًا، وكتبت أن ده رواية قادمة».

اقرأ أيضًا: مستشار الرئاسة: التطعيم جزء حيوي من عملية الوقاية ضد كورونا ومتحوراتها.. فيديو