جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 05:54 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

توم كروز العرب .. كيف احتفلت الشاشة بعيد ميلاد أحمد عز

أحمد عز
أحمد عز

بالتزامن مع عيد مولده ال ٥١، قررت مجموعة قنوات روتانا سينما الاحتفال بالفنان أحمد عز على طريقتها الخاصة بواسطة عرض مجموعة من أبرز وأهم أعماله، وهى: فيلم "الخلية"، "ملاكي إسكندرية"، "الرهينة"، "المصلحة"، وعلى أن يتم عرضهم بالمواعيد الآتية:

فيلم "ملاكي إسكندرية" يُعرض في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة على شاشة روتانا سينما.

فيلم "ملاكي إسكندرية" من بطولة أحمد عز، غادة عادل، خالد زكي، خالد صالح، نور، محمد رجب، محمود عبد المغني، ومن تأليف وائل عبد الله، وإخراج ساندرا نشأت.

وتدور أحداث الفيلم حول مقتل رجل أعمال ويتم اتهام زوجته التي توكل محامي شاب للدفاع عنها ويتم تحويل الاتهام إلى ابنه وسكرتيرته الخاصة وتتوالى الأحداث في إطار من الغموض والإثارة.

وفيلم "الخلية" في تمام الساعة الثامنة مساءًا.

الفيلم من بطولة أحمد عز، محمد ممدوح، أمينة خليل، عائشة بن أحمد، أحمد صفوت، ريهام عبد الغفور، تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

وتدور أحداثه فى إطار درامي أكشن حول سيف (أحمد عز) الذي يتصدى للبحث عن عنصر إرهابي ويتم قتل صديقه على يد هذا الإرهابي ويتولى سيف هذه القضية للقبض عليه والأخذ بحق صديقه.

إقرأ أيضًا .. بعد طرح برومو «تسليم أهالي».. كيف احتفل نجوم الفن بعودة دنيا سمير غانم؟

فيلم "الرهينة" فى تمام الساعة العاشرة مساءً.

يشارك أحمد عز البطولة كل من ياسمين عبد العزيز، صلاح عبد الله، نور، ماجد الكدواني، تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج ساندرا نشأت.

تدور الأحداث فى إطار من التشويق والإثارة حول شاب يدعى مصطفى (احمد عز) يسافر إلى الخارج للبحث عن عمل ثم يتورط فى عدة مصائب بسبب خطف أحد العلماء أمام عينيه وتتوالى الأحداث.

فيلم "المصلحة" سيتم عرضه في تمام الساعة الثانية عشر صباحًا.

"المصلحة" من بطولة أحمد عز، أحمد السقا، حنان ترك، زينة، صلاح عبد الله، كندة علوش، ومن تأليف وائل عبد الله، إخراج ساندرا نشأت.

أحداث الفيلم مستوحاة من قصة حقيقة حول ضابط يطلب نقله إلى إدارة مكافحة المخدرات بعد قتل شقيقه على يد أخ لتاجر مخدرات ثم يقرر الضابط الثأر لشقيقه وتدور الأحداث فى إطار من الأكشن والتشويق.

"توم كروز العرب"

تنوعت أدوار أحمد عز بين الضابط وتاجر المخدرات والمحامي ورجل الأعمال والنصاب، وقد أطلق عليه الجمهور لقب (توم كروز العرب)، وُلد أحمد عز فى القاهرة عام 1971، وتخرج من كلية الآداب جامعة عين شمس قسم اللغة الإنجليزية، بدأ مشواره مع التمثيل من خلال مقابلته بالمخرجة إيناس الدغيدي التى أعطته دورًا صغيرًا في فيلم "كلام الليل"، ثم قدم أول بطولة مطلقة له برفقة هند صبري من خلال فيلم "مذكرات مراهقة"، وتوالت الأعمال التى جذبت الجمهور له، ومن أهم أعمال أحمد عز فى السينما، فيلم "الممر" مع أحمد صلاح حسني، إياد نصار، "الخلية" مع محمد ممدوح وسامر المصري، "حب البنات" مع ليلى علوي، "مسجون ترانزيت" مع نور الشريف، "٣٦٥ يوم سعادة" مع دنيا سمير غانم، "حلم عزيز" مع شريف منير، "ولاد رزق" بجزئيه الأول والثاني مع عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، "العارف" مع أحمد فهمي، وآخرهم "كيرة والجن" مع كريم عبد العزيز الذي تم عرضه فى موسم أفلام عيد الأضحى وحقق نجاحًا كبيرًا.

وعلى مستوى الدراما قدم عز أعمال مختلفة مثل: مسلسل "الأدهم" مع صلاح عبد الله، إيمان العاصي، "الإكسلانس" مع نور، أحمد رزق، "أبو عمر المصري" مع أروى جودة، منذر ريحانه، "هجمة مرتدة" مع هند صبري، و ظهر فى آخر الجزء الثاني من مسلسل "الإختيار" تمهيدًا لبطولته فى الجزء الثالث، الذي قدمه بالإشتراك مع أحمد السقا، كريم عبد العزيز، ياسر جلال.