الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:07 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية لـ”الطريق”: مصر تستلهم مبادئ ثورة 23 يوليو في إقامة الجمهورية الجديدة

النائبة رشا إسحق
النائبة رشا إسحق

تقدمت النائبة رشا إسحاق، عضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى شعب مصر العظيم والرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الـ70 لثورة 23 يوليو، التي كانت نقطة تحول بارزة في تاريخ هذا الوطن.

اقرأ أيضا: مصادر لـ «الطريق» تكشف عن نسبة ومؤشرات النجاح بالثانوية العامة 2022

وأضافت عضو مجلس الشيوخ، أن مصر اليوم تمضي بخطوات ثابتة نحو إقامة الجمهورية الجديدة بإرادة سياسية واعية،ومشاركة شابية جادة تستلهم مبادئ ثورة 23 يوليو القائمة على الحرية والاستقلال والعدالة وتفتح الطريق أمام كل مخلص ومحب لهذا الوطن ليشارك في مسيرة البناء والتطوير.

وأوضحت النائبة رشا إسحاق في تصريح خاص لـ"الطريق" أن الحوار الوطني يعد أحد أم المبادرات المصرية للم الشمل الذي يتوافق مع ذكرى ثورة 23 يوليو ليؤكد على أن مصر اليوم تقدم نموذجا وطنيا للإصلاح السياسي قائم على استيعاب الدولة لجميع أبنائها دون تفرقة أو إقصاء لأحد.

وفي ذات السياق هنأ النائب أشرف أمين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة الذكرى السبعين لثورة 23 يوليو، مؤكدا أنها ملحمة وطنية ومحطة فارقة في تاريخ مصر.

وأوضح "أمين" في بيان له اليوم السبت، أن ثورة 23 يوليو حققت العديد من التغييرات الجذرية في المجتمع أبرزها استقلال الوطن وإعلان الجمهورية، فضلا عن القضاء على الفساد وإطلاق شرارة النهضة الصناعية، وتحقيق نهضة اقتصادية بتأميم قناة السويس وبناء العديد من المشروعات التنموية على رأسها مشروع السد العالي.