الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:30 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بن شرقي صداع في رأس فيريرا.. كيف يعوض الزمالك رحيل المغربي أمام سموحة؟

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

أصبح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في أزمة، بعد رحيل المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق قبل انتهاء منافسات الموسم الحالي.

ورحل أشرف بن شرقي بعد انتهاء عقده مع الزمالك، ليترك الفريق في واحدة من أهم محطات الموسم الحالي، وقبل حسم لقب الدوري المصري الممتاز.

وفقد الزمالك واحدًا من أهم أضلاعه الهجومية بعد رحيل أشرف بن شرقي، خاصة بعد اعتماد المدرب البرتغالي على الثلاثي أحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيري وأشرف بن شرقي، في قيادة هجوم الزمالك في المباريات الأخيرة.

في الوقت نفسه يسعى الزمالك لتحقيق الفوز في مبارياته المتبقية في الدوري، لحسم اللقب للعام الثاني على التوالي، رغم الأزمات التي تواجه الفريق برحيل عدد كبير من لاعبيه.

اقرأ أيضًا: الأهلي والزمالك في الصدارة.. ترتيب الدوري المصري قبل الجولة الـ26

الخيارات الهجومية

يمتلك الزمالك في قائمة الفريق لمواجهة سموحة اليوم بالدوري 6 لاعبين في مركز الهجوم، هم: أحمد سيد زيزو، يوسف أوباما، سيف الدين الجزيري، محمود عبدالرازق "شيكابالا "، أيمن حفني، وسيد عبد الله "نيمار".

ويعتمد فيريرا على الثنائي سيف الدين الجزيري وأحمد سيد زيزو بصورة أساسية في قيادة هجوم الأبيض، ليبقى الضلع الثالث حائرًا بين أربع لاعبين.

يوسف أوباما

يوسف أوباما أحد الخيارات المتاحة أمام فيراير، اعتاد المدير الفني للدفع به في مركز المهاجم الوهمي، ووقتها سيتم تحريك سيف الدين الجزيري لأحد الأطراف سواء يمينًا أو يسارًا.

شيكابالا

من الممكن أن يدفع فيريرا بشيكابالا منذ بداية المباراة وتحديدًا في مركز الظهير الأيمن، مع تحريك زيزو إلى اليسار والإبقاء على الجزيري كرأس حربة.

سيد نيمار

الخيار الثالث أمام البرتغالي، هو الاعتماد على سيد عبد الله نيمار في الجناح الأيسر، بدلًا من أشرف بن شرقي.