الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عايزة أخويا من الساحل الصومالي”.. شقيقة القبطان المختفي تطالب بطائرة للبحث عنه

القبطان البحري المختفي
القبطان البحري المختفي

"السفينة بها عطل واتخرمت".. كانت هذه الجملة آخر ما أرسله القبطان البحري المصري المختفي سامح سيد شعبان، إلى شقيقته في 15 يوليو الجاري، أحد البحارة المصريين، الذي غرق بالمحيط الهندي، ومن بعدها فقد الاتصال تمامًا مع أهله وأصدقائه.


التواصل مع السفارة المصرية بالأردن

قالت شقيقه القبطان المختفي ، أنهم تواصلوا مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وجرى التحرك على وجه السرعة، وطلبت السفيرة من أسرة سامح الأوراق الخاصة به


عايزين أخويا حي أو ميت

وأضافت شقيقة القبطان المختفي، في حديثها لـ"الطريق"، أن السفيرة نبيلة مكرم تواصل مع السفارة المصرية بالأردن لمتابعة الموقف، لافتا إلى أنهم ينتظرون بفارغ الصبر رجوع القبطان المختفي حيا أو ميتا .


البحث عن القبطان المختفي مكان غرق السفينة

وطالبت شقيقه القبطان المختفي، من الجهات المسؤولة بإرسال طائرة للساحل الصومالي للبحث عن القبطان المختفي وزميله الآخر، قائلا :" مش عايزين حاجة غير طيارة تروح الساحل الصومالي مكان غرق السفينة عشان يرجعوا اخويا..عايزين أخويا حي أو ميت".


السمسار المسؤول كان بتجاهل المشكلة

وتابعت أن شقيقها المختفي كان يبلغها دائما بأن صاحب المركز والسمسار المسئول عن كل التفاصيل بما يحدث من أعطال في المركب، ولكنهم كانوا يتجاهلوا الأمر، دون مراعاة لحياة الأشخاص الموجودين على المركب، قائلاً:" قبل ما يختفي قالنا صاحب المركب والسمسار مش فارق معاهم حياة الناس".


شقيقة القبطان المختفي: معانا صورة وصوت لكل حاجة

واستكملت: "سامح مصور لنا كل حاجة صوت وصورة والمركب بتدخل مياه، وفي يوم 20 يونيو عملوا مشكلات مع القبطان ورجّعوا واحد مصري من الإسكندرية بسبب كثرة المشاكل يوم 14 يوليو، وغرقت المركب وعلى متنها ١٢ فردا من الطاقم، ونزلوا في زورق في نص المحيط الهندي وعملوا استغاثة".


أقرب سفينة بعد الاستغاثة كان على بعد 12ساعة

واختتمت: "أقرب سفينة لهم بعد طلب الاستغاثة كانت على بعد ١٢ ساعة، وبعد ساعة من غرق السفينة وقع القبطان سامح من الزورق في المياه والموج أخده للسعودية
وتحت عنوان "تنويه هام جدا"، ذكرت الأكاديمية أن إحدى السفن في المحيط الهندي كان على متنها طاقم من 12 فردا، وأن الأخبار الأولية تشير إلى غرق تلك السفينة بعد إخلاء كامل أفراد السفينة لها (بحسب موقع fleetmon)، إلا أن المتداول (بحسب بعض من تواصل مع ربان السفينة) بأن 2 من طاقمها (أحدهما سامح سيد) غير معلوم مكانهما أو محدد مصيرهما حتى هذه اللحظة.

اقرأ أيضًا.. مطلوب حيا أو ميتا.. آخر تطورات اختفاء القبطان سامح سيد في المحيط الهندي