الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:07 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أمين «البحوث الإسلامية» يبحث مع رئيس اتحاد الناشرين التعاون في محاور علمية وتدريبية

لقاء أمين مجمع البحوث الإسلامية ورئيس اتحاد الناشرين
لقاء أمين مجمع البحوث الإسلامية ورئيس اتحاد الناشرين

استقبل الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الاثنين، سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، رئيس مجلس إدارة دار المعارف، لبحث سبل التعاون المشترك في عدد من المجالات العلمية المختلفة.

وقال عياد، إن الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، يعمل على نشر العلم والمعرفة والثقافة، وتوعية المواطنين، من خلال إرساء قيم المواطنة والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي تتبنى جماعات العنف والتطرف نشرها بين الناس.

وتناول اللقاء النقاش حول عقد برتوكول تعاون مشترك في مجموعة المحاور من أهمها: مجال التدريب، وتحقيق التراث، ونشر الرسائل العلمية، والتعاون في إعداد المجلات العلمية، وإقامة المعارض المشتركة في جميع محافظات الجمهورية، إضافة إلى إطلاق وتنفيذ المبادرات الثقافية.

من جانبه عرض رئيس الاتحاد، للدور الفعال الذي يقوم به الاتحاد، مؤكدًا أهمية التعاون الفعّال مع الأزهر الشريف وقطاعاته المهمة ومنها مجمع البحوث الإسلامية في جميع المجالات العلمية والمعرفية من أجل نشر الثقافة والمعرفة سواء داخل مصر أم خارجها.

أكدت جامعة الأزهر، متابعة الحريق الذي نشب بكلية طب الأسنان بنين بالقاهرة، الذي نشب في مخلفات خلف أحد المباني وتمت السيطرة عليه فور نشوبه وقبل انتقاله للمباني المجاورة.

وقرر رئيس جامعة الأزهر فتح تحقيق عاجل لمعرفة سبب الحريق.

شب حريق منذ قليل، بأحد المباني بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر بمدينة نصر وهرعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة لاخماده.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة اخطارا من شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق داخل مبنى بجوار كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر بمدينة نصر ، وتم الدفع بـسيارات حطط لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده.

وأعلنت وزارة الأوقاف، انطلاق مسابقة "العقيدة الصافية" في شهر المحرم بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الاثنين، أن المسابقة تهدف إلى ترسيخ أسس العقيدة الصافية في يسر وسهولة من خلال إلقاء الضوء على عدد من مسائل علم العقيدة من خلال القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة ، بما يسهم في تعريف المسلم بمسائل العقيدة الصافية الصحيحة.

اقرأ أيضا:

الأوقاف تصدر بيانًا بشأن أنباء انتحار عامل مسجد في النيل ببني سويف