الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:12 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة

شاهد.. أزهري يكشف أعظم شعبة في الإيمان (فيديو)

الشيخ رمضان عبد المعز
الشيخ رمضان عبد المعز

كشف الشيخ رمضان عبد المعز عن شعبة عظيمة من شعب الإيمان، التي يتصف بها الصالحين، والتي جاءت في القرآن الكريم في سورة بنفس هذه الشعبة.

قال الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف، وإمام المركز الإسلامي بنيويورك، إن هناك شعبة عظيمة من شعب الإيمان والتي يتصف بها المؤمنين والصالحين، مستشهدًا بقول الله تعالى: " أن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدًا عليه حق في والتوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله، فستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم".

اقرأ أيضًا: شاهد.. الإفتاء تكشف كيفية مواجهة ظاهرة الطلاق (فيديو)

وأضاف أحد علماء الأزهر الشريف، وإمام المركز الإسلامي بنيويورك، خلال حديثه في برنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية، أن المؤمنين الذين بايعوا أنفسهم واشتروا الجنة هم التائبون، مضيفًا أن شعبة الإيمان هي التوبة التي ذكرت في سورة التوبة، مبينًا أن المشتري هو الله والذين بايعوا هم المؤمنين الذين بايعوا أنفسهم وأموالهم، لكي يدخلوا الجنة.

اقرا أيضًا: وزير الخارجية الروسي: «نشعر بالحزن تجاه شعب أوكرانيا»

وأوضح «عبد المعز»، أن أركان البيع 5 وهم المشتري، والسلعة، والثمن، والبائع، وصيغة الإجابة والقبول، فضلًا عن البائع هم المؤمنين، والمشتري هو الله، والسلعة هي النفس والمال، والثمن الجنة، وصيغة العرض من الله، إذ إن هذه المبايعة هي أعظم وأغلى بيعة في الدنيا بأكملها.