الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:10 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء الجلسة الختامية لتحالف الأحزاب السياسية استعدادا للحوار الوطني

تحالف الأحزاب
تحالف الأحزاب

بدأت منذ قليل، فعاليات الجلسة الختامية من ورشة عمل تحالف الأحزاب السياسية، استعدادا للحوار الوطني، وذلك بمشاركة رؤساء أحزاب التحالف وعدد من الشخصيات العامة، حيث يضم التحالف نحو 42 حزبا سياسيا.

ويحاضر في هذه الجلسة كلا من الدكتور سامي عبدالعزيز، الخبير الإعلامي، وذلك للحديث عن محاور الحوار الوطني، تمهيدا لمشاركة الأحزاب في الحوار الوطني خلال الجلسات المقبلة.

يركز برنامج ورشة العمل على محورين، المحور الأول سياسي وسيتحدث عن الحياة الحزبية وكيف تمارس الأحزاب دورها في ظل المتغيرات الحالية، وسيقدمها الدكتور محمود إبراهيم الخبير السياسي.

أما المحور الثاني اقتصادي ويشمل القضايا الاقتصادية، يقدمه خبيري الاقتصاد عمرو المنير ومحمد نجم، ويتم التركيز حاليا على هذا المحور خاصة في ظل تحركات الدولة الأخيرة ومنها مؤتمر وثيقة ملكية الدولة ومشاركة القطاع الخاص، والذي شهد التطرق إلى قضايا يتم طرحها لأول مرة.

يذكر أن ورشة العمل استمرت على مدار 4 أيام (الاثنين - الأربعاء - السبت - الاثنين)، حيث تم تقسيم المشاركين من تحالف الأحزاب إلى مجموعات عمل، كل مجموعة تتولى قضية معينة سواء سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، مع إعداد ورقة سياسات للتحالف بمخرجات هذه الورشة.

موضوعات متعلقة