الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:13 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سر ظهور «بايدن» برفقة كلبه في العزل الصحي.. أسباب صادمة

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أثار الظهور الأخير للرئيس الأمريكي جو بايدن، رفقة كلبه الذي وصفه بأفضل زميل في العمل، تساؤلات عديدة على منصات التواصل الاجتماعي، حول فصيلة هذا الكلب الذي يرافق رئيس أكبر دولة في العالم، وهل مواصفاته هي التي أهلته للجلوس بجوار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.. أم ماذا؟.

وأعلن البيت الأبيض، في وقت سابق، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لا يزال يخضع للعزل بعدما ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يمارس عمله بصورة طبيعية.

وقال خبراء وسياسيون، إن ظهور بادين رفقة كلبه، من داخل معزله، بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا، بمثابة رسالة للأعداء الذين يتربصون به، فحواها أنه يتمتع بدرجة عالية من الحماية والتأمين والدعم، داخل بيئة العمل.

وبالبحث عن الكلب الذي ظهر رفقة الرئيس الأمريكي تبين أن اسمه «ميجور» وهو من سلالة «جيرمان شيبيرد»، ويعد أول كلب إنقاذ في البيت الأبيض، كما يقتني جو بايدن كلبا آخر اسمه «تشامب».

ونُقل الكلبان «ميجور» و«تشامب» ، البالغ من العمر 13 عاما، إلى منزل عائلة بايدن في ويلمنغتون، في ديلاوير، بعدما تعرض أحد موظفي خدمة الحديقة الوطنية لحادث عض في الحديقة الجنوبية، واضطر إلى التوقف عن العمل لتلقي العلاج.

من سلالة «جيرمان شيبيرد»

وتعليقا على ذلك، قال سامح سعد مدير نادي الراعي المصري للكلب الأرمنت بالجمعية المصرية للحفاظ على سلالات الكلاب، إن الكلب الذي ظهر مع الرئيس الأمريكي، خلال الصورة التي نشرها عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، من سلالة «جيرمان شيبيرد» ويندرج تحت فصيلة «الورك لاين» المعروفة في ألمانيا، وله الكثير من الألوان منها الأسود والأحمر، وهو كلب متعدد المهام، ويستخدم في أعمال الحراسة والكشف عن المفرقعات والمخدرات، والتجسس، ويعتبر جليسا وفيا للأطفال.

وبيّن خلال حديثه مع «الطريق» أن هذا الكلب يوجد مثيلا له في مصر، لكنه ليس مفضلا لدى المصريين لأنه لا يصلح للمسابقات، ويستخدم في أعمال الحراسة، والكشف عن المخدرات، مردفا أن الكلب «جيرمان شيبيرد» يتحمل الحرارة والعمل الشاق والتقلبات الجوية ولا يأكل في اليوم غير وجبتين فقط بمقدار 2 كيلو بروتين ونشويات.

سعر كلب الرئيس الأمريكي

وكشف أن سعر الكلب «جيرمان شيبيرد» في مصر يبدأ من 5 آلاف جنيه، مشيرا إلى أن كلب الرئيس الأمريكي لا يتأثر بالعدوى سواء الخاصة بفيروس كورونا أو غيرها من الفيروسات، كما أنه لا يميل بطبيعته إلى عض الآخرين لكن إذا تواجد شخصا غريبا في محيط عمله أو منطقته المسؤول عن حراستها فبالطبع يبادر بالهجوم عليه.

وفي العام الماضي عض كلب الرئيس الأمريكي «ميجور» شخصا أيام فقط من عودته من التدريب في ولاية ديلاوير، يأتي ذلك في أعقاب حادث مماثل في وقت سابق.

وقال متحدث باسم السيدة الأولى، جيل بايدن، وقتها، إن الشخص خضع للفحص «في إجراء احترازي» من جانب فريق الخدمة الطبية قبل أن يعود إلى العمل.

وقالت مصادر لشبكة سي إن إن في ذلك الوقت إن «ميجور» كان يقفز وينبح على موظفي البيت الأبيض والأمن وينقض عليهم.

وقال الرئيس بايدن إن «ميجور» كان يتأقلم مع الكثير من الأشخاص الجدد من حوله، وقال لبرنامج صباح الخير أمريكا (جود مورنينج أمريكا) في قناة أي بي سي «تنعطف نحو الزاوية وتجد شخصين لا تعرفهما إطلاقا ثم يتحركان، ويتحرك (الكلب ميجور) لتوفير الحماية».

وأضاف: «85 ٪ من الأشخاص في البيت الأبيض يحبونه، كل ما يفعله هو أن يلعقهم ويحرك ذيله. لكن.. أدرك أن بعض الأشخاص، لأسباب مفهومة، يخافون من الكلاب».

وتبنت أسرة بايدن، الكلب ميجور، الذي كان جروا صغيرا آنذاك ويبلغ من العمر ثلاث سنوات، من جمعية ديلاوير الخيرية في عام 2018.

أما الكلب تشامب الأكبر منه فقد قضى بعض الوقت في البيت الأبيض وكان يعتبر آنذاك أصغر سنا، عندما كان بايدن نائبا للرئيس، قبل أن ينتقل للعيش في البيت الأبيض بشكل دائم في يناير/كانون الثاني من العام الحالي.

اقرأ أيضا: للأثرياء فقط.. أسعار حفلات الفنانين تصل لـ50 ألف جنيه.. والنقابة: ملناش دعوة