الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الطريق” تكشف تطورات الحالة الصحية لـ 17 مصابا باختناق غاز الكلور في «مطروح»

الاسعاف
الاسعاف

تطورات الحالة الصحية لـ 17 مصابا باختناق غاز الكلور.. يذهب المواطنون في الإجازات الصيفية إلى الشواطئ والقرى السياحية؛ من أجل الترفيه وذلك بعد ارتفاع في درجات الحرارة المستمرة والطقس السيئ.

وتعد شواطئ وقرى الساحل الشمالي من أهم المناطق التي تشهد إقبالا كثيفا من المصيفين خلال العام، ولكن كارثة حدثت في قرية اللوتس التابعة لمحافظة مطروح، وهي اختناق بعض المواطنين في أثناء الاستحمام بسبب استنشاقهم غاز الكلور.

إصابة 17 شخصًا باختناق داخل حمام سباحة

من جهته، قال الدكتور أحمد البلتاجي، وكيل وزارة الصحة بمطروح، إنه تم إصابة 17 شخصا أمس الأحد، في أثناء الاستحمام بإحدى المناطقة السياحية بالساحل الشمالي بمحافظة مطروح، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج.

تم نقل المصابين إلى مستشفى العلمين المركزي

وأكد "البلتاجي"، في تصريح خاص لموقع وجريد "الطريق" ، أن تم نقل المصابين إلى مستشفى العلمين المركزي وذلك بعد استنشاقهم غاز الكلور في قرية اللوتس في الساحل الشمالي.

الفريق الطبي قام بتسهيل جميع الإجراءات

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن الفريق الطبي قام بتسهيل جميع الإجراءات المطلوبة للمصابين، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم في المستشفيات.

خروج جميع المصابين

وأضاف الدكتور أحمد البلتاجي، أنه تم خروج جميع المصابين لتحسن حالتهم الصحية بعد تلقي العلاج اللازم تحت إشراف طبي كامل من أطباء مطروح.

محافظ مطروح يوجه الشكر لمرفق إسعاف مطروح

واستكمل البلتاجي حديثه قائلا: "محافظ مرسى مطروح وجه الشكر إلى مرفق إسعاف مطروح على استجابتهم الفورية عقب تلقى إخطارًا بأصيب 17 شخصا ووصولهم خلال 4 دقائق إلى مكان الحادث، ونقل المصابين إلى مستشفى العلمين المركزي وحفاظهم على أرواح المصابين ، كما وجه محافظ مطروح الشكر إلى الطاقم الطبي في مستشفى العلمين المركزي والوحدة الصحية، على التعاون وإسعاف جميع المصابين ورعايتهم رعاية كاملةخلال تواجدهم في مستشفى".

اقرأ أيضََا:«الأزهر» يوضح لـ «الطريق» حكم ذهاب الخطيب بخطيبته للشواطئ والسباحة بموافقة الأهل

اقرأ أيضََا:وحيد سعودي في حوار لـالطريق: إذا استمر معدل ارتفاع درجات الحرارة بهذا...