الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:47 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعمار مصر: 53 مليار جنيه تكلفة الاستثمار المتوقعة لمشروع سول بالساحل الشمالي

مراسي مشروع سول
مراسي مشروع سول

أعلنت شركة إعمار مصر لمشروع مراسي، أنها أطلقت المرحلة الأولى للمشروع وهو مشروع سكني وسياحي وتجاري في منطقة الساحل الشمالي على أرض بمساحة إجمالية 518 فدانًا، وعدد حوالي 2500 وحدة، في بيان للبورصة اليوم الاثنين، عن مشروع "سول " SOUL بالساحل الشمالي.

كانت وسائل التواصل الاجتماعي أثارت موجة من التفاعل، بسبب انتشار صور لحاجزين في المشروع، والذي يصل سعر الفيلا فيه إلى 100 مليون جنيه، وقالت الشركة إن التكلفة الاستثمارية المتوقعة للمشروع نحو 53 مليار جنيه.

وقال محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية، حول المبيعات المتوقعة، أن هذا يعتمد على السوق في المرحلة الحالية، لكن الأرقام مبشرة وتدل على ثقة العملاء في المشروعات التي تقدمها شركة إعمار العقارية.

وأضاف العبار أنه بإطلاق مشروع SOUL الساحل الشمالي، تصل استثمارات الشركة في مصر إلى نحو 250 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه يتطلع لمزيد من المشروعات في مصر في جميع المجالات خاصة الفنادق والمراكز التجارية.

ويقع مشروع SOUL الساحل الشمالي على بعد 40 كيلومترا من “مراسي”، ويمتد على مساحة 580 فدانا، وهو مجتمع حصري بعمق 2 كيلومتر في شاطئ رملي.

ويشار إلى أن إعمار مصر للتنمية، حققت أرباحاً بلغت 1.58 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 529.12 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

موضوعات متعلقة