الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:22 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة منتجي الأسمنت تُشيد بقرار حماية المنافسة بزيادة الطاقة الإنتاجية لـ8٪ شهريًا

أشادت شعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، بقرار زيادة الطاقة الإنتاجية لشركات صناعة الأسمنت العاملة في مصر بنسبة 8٪ مع التأكيد على ضرورة خفض الإنبعاثات الكربونية والحرص على المحافظة على البيئة وفقًا لما أقره جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

رئيس شعبة الأسمنت: القرار في صالح المواطن والسوق المحلي

وأكد أحمد شيرين، رئيس شعبة الأسمنت وعضو مجلس إدارة الغرفة، أن قرار جهاز حماية المنافسة بشأن زيادة الطاقة الإنتاجية بنسبة 8٪ شهريًا، يأتي في صالح المواطن والسوق المحلي المصري في المقام الأول، لأن القرار يضمن عدم خروج الشركات من الأسواق وبالتالي توفير المنتج المحلي في جميع الأسواق على مستوى الجمهورية، وعلى هذا لن يواجه المستهلك أي تعثر في الحصول على المنتج.

وأضاف رئيس الشعبة، أن القرار يعوظ بالإيجاب على قطاع التشييد والبناء من خلال رفع حجم الكميات المعروضة في الأسواق، مما يخفض من الأسعار المحلية، فضلا عن الإنعكاس الإيجابي على الاقتصاد المصري ككل، لأن صناعة الأسمنت تحتاج إلى عمالة كثيفة سواء مباشرة أو غير مباشرة.

اقرأ أيضا: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج إلى 29.1 مليار دولار خلال 11 شهراً

ووجهت شعبة مصنعي الأسمنت باتحاد الصناعات الشكر للدولة المصرية والتي تمثلها وزارة التجارة والصناعة، لدعم وتوطين الصناعات المحلية والجهود المبذولة في هذا الإطار حسبما ذكر أحمد شرين، رئيس الشعبة.

منتجي الأسمنت: قرار حماية المنافسة مطلب رئيسي يتماشى مع توجه الدولة نحو اقتصاد أخضر

وأوضح رئيس شعبة منتجي الأسمنت باتحاد الصناعات المصرية، أن قرار جهاز حماية المنافسة يساعد منتجي الأسمنت من الاستمرار في التعافي وتعويض الأضرار التي لحقت بهم خلال الفترة الماضية، كما يساهم القرار في فتح مجال التوسع في تمويل المشروعات أمام البنوك.

وتابع رئيس شعبة الأسمنت، أن القرار يساهم أيضا في جذب الاستثمارات وخاصة في مجال البيئة وانخفاض الانبعاثات الكربونية، والتي تعتبر مطلب أساسي ورئيسي وهام، يتماشى مع توجه الدولة في التحول إلى الاقتصاد الأخضر باستضافة مؤتمر المناخ COP27 نوفمبر المقبل.

أقرأ أيضا.. ارتفاع قيمة التسويات اللحظية بين البنوك خلال يونيو الماضي إلى 9.2 تريليون جنيه