الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:41 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لسرقة مجوهراتها».. مسجل خطر ينهي حياة عمته في بورسعيد

قوات الشرطة
قوات الشرطة
بورسعيد

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، صباح اليوم السبت، ملابسات ما تبلغ إلى قسم شرطة العرب بمديرية أمن بورسعيد، من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم شرطة أول الجنوب)، أنه لدى توجهه لزيارة والدته بالشقة سكنها الكائنة بدائرة القسم، وقيامه بالطرق على الباب، لم تستجب، فقام بفتح الباب بمفتاح خاص كان بحوزته، فعثر على جُثتها وبها إصابات بالوجه، وسلامة كافة منافذ الشقة وعدم وجود (هاتفها المحمول، مشغولات ذهبية "كانت ترتديها").

جهود فريق البحث المُشكل

نتج عند جهود فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بورسعيد، عن أن وراء ارتكاب الواقعة ابن شقيق المتوفاة "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة قسم شرطة المناخ وله محل إقامة آخر بدائرة قسم شرطة الزهور.

بعد تقنين الإجراءات اللازمة تم استهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وأمكن ضبطه، وبحوزته (مبلغ مالي، بعض المشغولات الذهبية المستولى عليها)، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، وأرشد عن (الهاتف المحمول- باقي المشغولات الذهبية).

قانون العقوبات

وأوضح قانون العقوبات في العقوبة بجرائم القتل بين القتل المقترن بسبق الإصرار والترصد، وبين القتل دون سبق إصرار وترصد.

فالأولى.. تصل عقوبتها للإعدام.

والثانية.. السجن المؤبد أو المشدد.

المادة 230 من القانون

ويمكن لصاحب الجريمة في هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

كما أكد القانون الإصرار السابق بأنه القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون غرض المصر منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقا على حدوث أمر أو موقوفا على شرط، أما الترصد هو تربص الإنسان لشخص في جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى قتل ذلك الشخص أو إلى إيذائه بالضرب ونحوه.

اقرأ أيضًا: 5 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق هائل في عدد من المحلات التجارية بالعتبة