جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 08:46 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

حلمي بكر: «رشحت مصطفى كامل لمقعد النقيب لازم ينضف النقابة» خاص

حلمي بكر ومصطفى كامل
حلمي بكر ومصطفى كامل

أعلن الفنان مصطفى كامل، خلال الفترة القليلة الماضية، عن الترشح لمقعد نقيب المهن الموسيقية، وذلك بعد تلبيه لرغبة قطاع كبير من الموسيقيين وأساتذة الموسيقى وعدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية.

وقال حلمي بكر في تصريح خاص لـ "الطريق"، :"أنا مؤيدة ترشح مصطفى كامل لمقعد نقيب المهن الموسيقية من البداية، وطالبت بأنه يترشح أكثر من مرة".

وأضاف: "مصطفى كامل كان نقيب واثبت نفسه بجداره، بالتألي لازم يجي ينضف النقابة، أنا السبب في تراجع مصطفى كامل عن موقفه وترشحه لمقعد النقيب، بإذن الله يطهر النقابة، هذا المكان الملوث".

وتابع "حلمي": "مصطفى كامل الأنسب لمنصب نقيب الموسيقيين لأنه نجح في إدارتها من قبل، مؤكدًا أن نقابة المهن الموسيقية عاشت حالة من الاستقرار في عهده عندما كان نقيبًا".

كما أكد أن مصطفى كامل سيرفع من شـأن النقابة ولن يقصر، وسيكون هناك بصيص أمل، والمخطئ يعاقب على خطؤه، لافتًا أن النقابة تحتاج من يديرها ولا يدار من خلالها.

اقرأ أيضًا.. بعد نجاحه في ”تسليم أهالي”.. بيومي فؤاد يحضر لأكثر من عمل فني جدي

اقرأ أيضًا.. في ذكرى ميلاد الراحل علاء ولي الدين.. ما هي صلة القرابة بينه وبين فاروق الفيشاوي؟

وجدير بالذكر أن المقرر انعقاد الانتخابات على مقعد النقيب يوم 11 أكتوبر المقبل، وذلك بعدما عقد مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية اجتماعا، بحضور أعضاء مجلس النقابة، منهم الفنان حلمي عبد الباقى والفنانة نادية مصطفى والدكتور عاطف إمام والدكتور مصطفى حلمى وأمين الصندوق خالد بيومى، وكان مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن "التمثيلية والسينمائية والموسيقية" برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، قد عقد جلسة بحضور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، مسعد فودة نقيب المهن السينمائية وبعض أعضاء مجلسى إدارة نقابة الممثلين والسينمائيين لاتخاذ قرار حول استقاله الفنان هانى شاكر من منصبه كنقيب للموسيقيين، وقرر المجلس قبول استقالة الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية من منصبه، وذلك بعد إصرار وتأكيد منه على استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية.

اقرأ أيضًا.. بالأرقام| إيرادات الأفلام ليلة أمس.. ”تسليم أهالي في الصدارة”