جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 06:05 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

تأجيل انطلاق المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج.. لهذا السبب

نبيلة مكرم
نبيلة مكرم

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تأجيل المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج الذي كان من المقرر انعقاده غدًا الأحد، إلى يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري، بسبب رحيل الوزيرة نبيلة مكرم ولتتمكن وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج الجديدة السفيرة سها جندي من حضور المؤتمر ولقاء ممثلي الكيانات والمصريين بالخارج.

ويحرص المؤتمر على التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات التي تحمل اسم مصر في الدول المختلفة، ويسبقه إجراء زيارتين ميدانيتين للعاصمة الإدارية الجديدة غدا الاحد 14 أغسطس وزيارة لمدينة العاشر من رمضان يوم الإثنين 15 أغسطس.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض سبل التعاون بينها وبين وطنهم الأم، لتوحيد الجهود الحكومية والدبلوماسية الشعبية التي يمثلونها في الخارج، ولتعريفهم بجهود التنمية التي تجرى على أرض الوطن والترويج للدولة المصرية في دولة الإقامة، فضلًا عن الاستماع إلى مقترحاتهم واستفساراتهم وسط حضور ممثلي كافة الوزارات والجهات الحكومية المعنية.

اقرأ أيضًا: إقالة طارق شوقي تتصدر تويتر.. ومغردون: «الناس فاض بيها»

وجدير بالذكر أن القيادة السياسية، تهتم بالمصريين في مختلف دول العالم، وفي إطار ذلك حرصت الوزارة على تنظيم النسخة الثالثة من المؤتمر.

موضوعات متعلقة